ورد الان .. صواريخ يمنية عنيفة تخترق الامارات وتتسبب بفاجعة لمواطنيها وموجة غضب عارمة ضد اليمن (صور + فيديو)

الاول برس – خاص:

اخترقت صواريخ يمنية الهدنة المعلنة من الامم المتحدة مطلع ابريل الفائت والمجددة لشهرين اخرين نهاية يونيو الفائت، وفاجأت الامارات متسببة في فاجعة كبيرة للمواطنيين هناك وعدد من الدول الخليجية المجاورة، وموجة غضب عارمة ومتصاعدة بين أوساط مواطنيها ضد اليمن.

وتمكن منتخب اليمن للشباب لكرة القدم المشارك في بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 سنة، الثلاثاء، احراز فوز كبير بأداء رياضي ممتع ومبدع في المباراة المقامة بمدينة خميس مشيط، على المنتخب الاماراتي بثلاثة صاروخية اخترقت مرماه مقابل هدف واحد.

أطاح المنتخب اليمني بالامارات من كأس العرب للشباب عقب تغلبه عليه في الجولة الثالثة والحاسمة بنتيجة رائعة قوامها 3 اهداف مقابل هدف، واحتل منتخب اليمن المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، في حين تذيل منتخب الامارات المجموعة بنقطة واحدة.

وبعدما كان منتخب الامارات يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة اكتسبها من التعادل (1-1) مع المنتخب الاردني، وكان يتطلع لتصدر المجموعة بالفوز على منتخب اليمن بأكثر من هدف؛ تبخرت اماله وفقد فرصة التصدر والتأهل.

في المقابل، لم يكن امام منتخب اليمن للشباب عقب خسارته امام الاردن (1-صفر) أي بديل عدا تحقيق الفوز على الامارات من أجل احياء فرصه في التأهل لربع النهائي من خلال «أفضل ثاني»، وهذا ما كان بالفعل في المباراة الساخنة التي خاضها منتخب اليمن بقوة.

انتهت نتيجة الشوط الاول من المبارة، بتقدم المنتخب اليمني بهدف دون مقابل، سجله اللاعب حمزة أحمد محروس، بعدما حول كرة عرضية بلمسة جميلة بصدره داخل الشباك في الدقيقة 43. وخلال الشوط الثاني ضاعف المنتخب اليمني النتيجة في الدقيقة 59 بركلة حرة.

نفذ الركلة الحرة المباشرة بتسديدة رائعة اللاعب عبد الرحمن الشامي، لتصبح النتيجة 2-صفر. قبل أن يواتي الحظ المنتخب الاماراتي ويسجل في الدقيقة 78 هدفه اليتيم بتسديدة نفذها اللاعب محمد خليل، ليرد عليه المنتخب اليمني بعد مرور دقيقة واحدة ويسجل الهدف الثالث.

حسم الهدف الثالث للمنتخب اليمني في مرمى المنتخب الاماراتي، اللاعب محمد احمد مهدي، برأسية جميلة، ليضمن تصدر المنتخب اليمني المركز الثاني في مجموعته، ويغدو الوصيف “افضل ثاني”، بنقطة وثلاثة اهداف له مقابل اثنين فقط عليه، من منتخبي الاردن والامارات.

لكن المنتخب اليمني يحتاج لضمان التأهل للربع النهائي، فوز المنتخب الجزائري امام نظيره الليبي في المباراة التي تجمعهما اليوم الاربعاء، وخسارة اي من المنتخبين المغربي والفلسطيني في المباراة التي تجمعهما الخميس، حسب تأكيد الصحفي الرياضي اليمني، بشير سنان.

وقال الصحفي بشير سنان في تدوينة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: “حسابات تأهل منتخبنا الى الدور الثاني قائمة على النتائج التالية مباراة ليبيا والجزائر ((أي فوز للجزائر يتأهل منتخبنا)). مباراة فلسطين والمغرب (( خسارة احدهم بأكثر من هدفين نتأهل))”.

مضيفا: “منتخبنا يتفوق على ثاني المجموعة الأولى، ويتفوق على ثاني المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الخامسة”. وتابع: “بالمختصر .. أمل التأهل موجود بناء على نتائج المباراتين الأولى في المنشور .. اذا تعادلوا ليبيا والجزائر والمغرب وفلسطين انتهت آمال التأهل!”.

يشار إلى أن كل مجموعة من مجموعات كأس العرب تحت 20 عامًا تضم ثلاث منتخبات فقط، إذ قرر الاتحاد العربي لكرة القدم توزيع 18 منتخبًا على 6 مجموعات، بحيث تتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي، 6 تصدرت كل مجموعة، بالاضافة إلى أفضل فريقين احتلا المركز الثاني في دور المجموعات.

 

 

تابعونا الآن على :