شاهد .. ماذا كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء ومناطق الحوثيين ومن اي الاسر والمحافظات هم (وثائق)

الاول برس – خاص:

كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء

كشفت قائمة الطلاب والطالبات الاوائل في اختبارات الشهادة الاساسية (الصف التاسع) بالعاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، عن مفاجآت غير مسبوقة، بشأن المحافظات والاسر التي ينحدر منها الاوائل البالغ عددهم 58 طالبا وطالبا في المراكز العشرة الاولى، بجانب ثلاثة اوائل في الصف التاسع القسم الانجليزي.

وأظهرت نتائج اختبارات الشهادة الاساسية للعام الدراسي 2021-2022م في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، التي اعلنتها وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الاربعاء، اكتساح الطالبات للطلاب بنسبة () وبواقع 52 طالبة من اصل 61 حازوا المراكز العشرة الاولى (مضافا اليهم طلاب وطالبات القسم الانجليزي).

كما أظهرت قائمة الطلاب والطالبات الاوائل في اختبارات الشهادة الاساسية (الصف التاسع) التي نفذتها سلطات جماعة الحوثي، تصدر العاصمة صنعاء بالنصيب الاوفر من الاوائل وبواقع (40 طالبا وطالبة) تليها محافظة اب (10 طلاب وطالبات)، ثم محافظة صنعاء (5)، فمحافظة الحديدة (2) وعمران (2) وذمار (1) وتعز (1).

ومع أن نصيب محافظة تعز في المديريات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، انحصر في الطالبة نجاة محمد عبده محمد التي حازت المركز العاشر مكرر عن مدرسة النخبة في مديرية التعزية، إلا أن 19 طالبا وطالبة من الحائزين مراكز العشرة الأوائل في أمانة العاصمة، ينحدرون من محافظة تعز، حسب القابهم المعروفة بها اسر كبيرة في تعز.

هؤلاء الطلاب والطالبات المنحدرين من تعز، هم: نسيبة باسم الحكيمي (الثانية)، دعاء بشير سعيد العبسي (الخامسة)، شيماء محمد عبده غالب، هبة القباطي، رغد الشرجبي، فاطمة احمد مهيوب المصور، امة الله الشميري، نسيبة الحميري، اريج دبوان، ياسمين راوع، شهد المخلافي، خالد سرحان، محمد قائد، ختام المخزري، اية الصوفي”.

يُضاف إليهم: امة الرحمن طاهر، نور زياد العبسي (العاشر مكرر)، حور العين الحميري، والطالبة نوران شعلان (الثانية على طلاب وطالبات الصف التاسع القسم الانجليزي). فيما ضمت قائمة الاوائل طالبا من محافظة حضرموت (محمد بادويلان) وطالبة من محافظة شبوة (ملاك عليوه)، وطالبة من عدن (رؤى ابراهيم درويش)، وطالبة من الحديدة (مي التهامي).

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين غير المعترف بها اعلنت الاربعاء، نتيجةَ اختبارات الشهادة الأساسية، وأن “نسبة النجاح العامة لاجمالي المتقدمين للاختبارات بلغت (86.14 %)”. مشيرة إلى أن “إجمالي الطلاب المتقدمين للاختبارات ٢٦٥ ألفاً و ٣٤٦ طالباً وطالبة، حضر الاختبار ٢٥٥ ألفاً و ٢٥٥ طالباً وطالبة، وتغيب ١٠ آلاف و٩١ طالباً وطالبة”.

منوهة بأن اجمالي عدد الطلاب الذين نجحوا في الاختبارات ٢١٩ ألفاً و ٨٦٤ طالباً وطالبة. فيما رسب ٣٥ ألفاً و ٣٩١ طالبا وطالبة”. وأنه “يمكن للطلاب الحصولُ على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الهاتف الثابت بالاتصال على الرقم (161) أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة نصية قصيرة (sms) عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته”.

يشار إلى أن (191511) طالبا وطالبة تقدموا في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين، لاختبارات الشهادة الثانوية العامة بمختلف اقسامها للعام الدراسي 2021-2022م، بينهم (182190) في القسم العلمي و(4753) في القسم الادبي والمنتسبين، و(160) من ذوي الاحتياجات الخاصة و(565) في القسم الانجليزي، ينتظرون اعلان نتائجهم على احر من الجمر.

 

كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء القسم العربي

 

كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء القسم العربي
كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء القسم العربي

كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء القسم الانجليزي

كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء القسم الانجليزي
كشفت قائمة اوائل الشهادة الاساسية بصنعاء القسم الانجليزي

 

تابعونا الآن على :