أخبار اليمن

ورد الان .. اكتشاف مدفن حجري اثري يثير حماس الاهالي بحثا عن الكنز (صور اولية)

الاول برس – خاص:

قادت المصادفة إلى اكتشاف مدفن حجري قديم في احدى المدن اليمنية الساحلية، واثارة هلع الاهالي وحماسهم في الحفر العشوائي بحثا عن كنز داخل المدفن الذي تفاجأوا ان بابه منسد بصخرة ضخمة. حسب تأكيد مصادر محلية وصور للمدفن المكتشف.

المصادر المحلية، أفادت أن “اعمال حفر بقصد العمارة في محافظة الحديدة، قادت بالمصادفة إلى اكتشاف مبنى صخري قديم بعتقد انه مدفن على عمق يتراوح بين (7-10) امتار”. موضحة أن الاكتشاف “أثار حماس الاهالي حد الجنون للحفر العشوائي بحثا عن الكنز”.

موضحة أن “انتشار خبر اكتشاف هذا المبنى الصخري المدفون، “اشاع حالة هستيرية بين اوساط الاهالي في منطقة دهنة، شرقي مدينة باجل” خصوصا مع تدهور الاوضاع المعيشية والاقتصادية واتساع وطأة الفقر جراء الحرب المتواصلة” للسنة الثامنة على التوالي.

وكشف نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي أن “اعمال الحفر العشوائي من الاهالي تواصلت لإظهار كامل المبنى الصخري المدفون”، لكنها “تفاجأت بأن باب المبنى منسد بصخرة ضخمة”. منوهة بأن “سلطات الامن سارعت لوقف اعمال الحفر العشوائي وتحريز الموقع”.

يشار إلى أن اتساع دائرة الفقر جراء الحرب، قاد إلى تنامي ظاهرة الحفر العشوائي في المواقع التاريخية بحثا عن الاثار والكنوز، بالتزامن مع اتساع نشاط عصابات تهريب وبيع الاثار اليمنية، ضمن شبكات تتصل بمافيا اثار دولية تمر عبر دبي واسرائيل، حسب تقارير علماء اثار غربيين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى