أخبار اليمن

سخط واسع .. المصري محمد صلاح يستفز الجماهير التونسية والمغربية بهذا الموقف

الاول برس – خاص:

 

اثار اللاعب المصري الشهير، محمد صلاح، موجة استياء وسخط واسعة، بين اوساط الجماهير العربية عموما، والجماهير التونسية والمغربية بصورة خاصة، بنشره صورة على حسابه الرسمي بمنصات التواصل الاجتماعي، الذي يتابعه قرابة 18 مليون حول العالم.

وتعمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، تجاهل مشاركة المنتخبات العربية السعودية والتونسية والمغربية ومبارياتها في تصفيات بطولة #كأس_العالم_FIFA_قطر_2022، التي تتواصل مجريات منافساتها منذ 22 نوفمبر الفائت، بامتناعه عن مؤازرتها أو حتى انتقادها، والاكتفاء بنشر صورة له ضاحكا.

ومع أن اللاعب المصري محمد صلاح، نشر صورا له وهو يتابع مباريات المونديال على شاشة التلفاز في منزله، إلا أن هذه الصور استفزت أكثر، قطاعات واسعا من الناشطين العرب اجمالا، وبصورة اكبر السعوديين والتونسيين والمغربيين، بوصفه لا يهتم بمشاركة المنتخبات العربية وادائها.

جاء بين أبرز تعليقات الناشطين التوانسة والمغاربة، المستاءة من موقف محمد صلاح، وتجاهله منتخبيهما في بطولة كأس العالم #مونديال_قطر، تعليق الناشط التونسي بحساب (@ZCr7Goat) قائلا: “تونس توها طالعه وتغرد. انت محسوب علينا عربي؟ انت عايش معنا. حسبي الله بس”.

ومن جانبه قال الناشط التونسي توفيق (@Taaaaaawfiq): “البليهي يلعب بكأس العالم وأنت تتابع المباريات من التلفزيون ههههههه”. وبالمثل الناشطون السعوديون، انهالوا سخرية من محمد صلاح وتجاهله المنتخبات العربية ومبارياتها، واصفين اياه “طعمية”. في اشارة للفلافل التي تشتهر بها مصر.

بدورهم، انبرى الناشطون المصريون في المقابل، للدفاع عن اللاعب محمد صلاح، والرد على المنتقدين له وتجاهله المنتخبات العربية في تصفيات #كأس_العالم_FIFA_قطر_2022، فقال الناشط مصطفى خورشيد: “احنا بنشجع تونس والمغرب وكل الدول العربية والافريقية طهر قلبك لينصلح حالك”.

كما ردت الناشطة المصرية منار حمادة، مستنكرة انتقاد صلاح لعدم تعليقه على مباريات المنتخبات العربية، قائلة بسخرية: “يعم هي خسرت حرب. ده ماتش كورة. تقدر تقولي تونس عملت ايه لنا مصر خسرت من السنغال حطه شاره سودا علي كل اكونت تونسي تعاطفا مع المنتخب المصري؟😂”.

وفي حين أردفت الناشطة منار ساخرة على الانتقادات الموجهة لمحمد صلاح بقولها: “اي هطل دايس فيه انت”. كان هناك ناشطون مصريون محايدون، منهم الناشط عبدالله بهجت، قال: “توقيت تغريد الصورة غير موفق تماماً ..”.

لمحة:

محمد صلاح حامد محروس غالي هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر. ويكيبيديا

تاريخ ومكان الميلاد: 15 يونيو 1992 (العمر 30 سنة)، نجريج، مصر

الزوجة: ماجي صادق (متزوج 2013)، ماغي صلاح (متزوج 2013)

الفرق الحالية: نادي ليفربول (#11)، منتخب مصر لكرة القدم (#10)

الوزن: 73 kg

الطول: 1.75 م

الأشقاء: نصر صلاح

الوالدان: صلاح غالي

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى