أخبار اليمن

شاهد .. رضيع يفزع امه والاطباء والممرضات لدى مولده بهذه التصرفات ! (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أثار طفل رضيع لدى مولده، فزع والدته والاطباء والممرضات، عبر قيامه بتصرفات غريبة لا تصدر عن رضيع عمره ساعات، حسب ما أظهره مقطع فيديو، تداوله نشطاء وناشطات على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق الساعات الاولى لطفل حديث الولادة، وهو يقوم بتصرفات لا تكون عادة إلا لطفل عمره عام او نصف عام على الاقل، ما اثار حفيظة امه والاطباء والممرضات بالمستشفى.

يظهر في مقطع الفيديو، المتداول، طفل رضيع مولود منذ ساعات فقط، وهو بخلاف نظرائه في هذا العمر، يحرك راسه في كل اتجاه، ويرفع رأسه إلى الاعلى محدقا في الاسقف والاضواء، ويدور بعينيه في الوجوه وفي انحاء الغرفة.

ويرد في الفيديو، مشهد امرأة تحمل طفلا رضيعا، يبدو انها امه، وهي تقول: “إنه ينظر حوله ايضا”، فيرد عليها شخص إلى جوارها، يظهر انه والده، قائلا: “لقد خرج للتو من الرحم وهو يعرف بالفعل اين يعيش”. مردفا: “ان عمره ساعات”.

يشار إلى أن الاطباء يفسرون هذه الظاهرة، بما يسمونه فرط النشاط العصبي والعقلي” والذي تبرز مظاهره اكثر مع بلوغ الطفل عامه الثاني او الثالث، حيث يلاحظ عليه النطق المبكر وفرط الحركة، بمعدل لافت، وتراجع ساعات النوم لديه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى