أخبار اليمن

يتضمن فاجعة .. امير سعودي يصدر اعلانا مفاجئا وصادما من العاصمة الرياض (وثيقة)

الاول برس – خاص:

نشر أحد امراء ال سعود، اعلانا مقتضبا صادما، تحدث فيه عن العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، بثناء يمتدح دوره وبصمته في خدمة المملكة العربية السعودية، بصيغة تتضمن ما أعتبر اعلانا ضمنيا يؤكد الانباء المتداولة عن وفاته سريريا، منذ تقلد ولي عهده مهام رئيس مجلس الوزراء بالنيابة عنه.

وكتب الامير مشعل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، على حسابه الرسمي بمنصة التدوين المصغر “توتير”، قبل ايام، ثناء على جهود العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، لكنه اتسم بصيغة تنصفه من الماضي، على نحو دعا مراقبين إلى اعتباره “تمهيدا يسبق إعلان الديوان الملكي نعيه رسميا”.

الامير مشعل قال: “لقد خدم سيدي الملك سلمان ايده الله المملكه العربية السعودية هذا الوطن المقدس ومقدساته لاكثر من ستين عام متتابعه*ولقد كانت بصمته ايده الله خلال عهود ملوك السعودية رحمهم الله عظيمة ومؤثرة”. مضيفا: “وافضل ودرة جوهرة تاج خدماته العظيمة لوطنه*هو🟥ولي عهدنا الإستثنائي”.

وأعلن الديوان الملكي السعودي مطلع نوفمبر الفائت عن صدر مرسوم ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان بمهام رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن والده سلمان بن عبدالعزيز، في وقت يقترن هذا المنصب بعاهل المملكة على مر التسعين عاما الماضية، على قيام المملكة العربية السعودية في المنطقة.

يُعد سلمان بن عبدالعزيز، الملك السابع للمملكة العربية السعودية، والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. كان اميرا لمنطقة الرياض 50 عاما، ثم وزيرا للدفاع عام 2012م فوليا لعهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز حتى وفاة الاخير.

اقترن تنصيب سلمان ملكا للسعودية في 23 يناير 2015م ونجله الامير محمد بن سلمان وزيرا للدفاع ببدء التحضيرات لعاصفة الحزم (تحالف التدخل العسكري في اليمن)، التي انطلقت في 26 مارس 2015م، قبل ان يجري تصعيده وليا لولي العهد ثم وليا للعهد، خلال اقل من عامين، في تحول دراماتيكي غير مسبوق في المملكة ونظام حكمها.

يُشار إلى أن صعود الامير محمد بن سلمان، من وزير للدفاع إلى ولي ولي العهد بدلا من الامير محمد بن نايف، الذي جرى تصعيده لولي العهد بعد اعفاء عمه الامير مقرن بن عبدالعزيز، قبل أن يجري اعفاء محمد بن نايف وتصعيد محمد بن سلمان لولاية العهد، في سابقة اولى لم تحدث منذ المؤسس عبدالعزيز.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى