أخبار اليمن

رئيس الجمهورية يخرج من صمته ويوجه دعوة هامة لأبناء الوطن .. التفاصيل

رئيس الجمهورية يخرج من صمته ويوجه دعوة صادمة لأبناء الوطن.. التفاصيل

 

الأول برس

 

دعا رئيس الجمهورية “عبدربه منصور هادي” مساء الأحد، كافة القوى الوطنية إلى تجديد العزم لمواجهة من وصفهم بـ “أعداء اليمن” وإسقاط الإنقلاب بكل فروعه.

 

جاء ذلك في خطاب موجه  للشعب اليمني بمناسبة العيد الـ 56 لثورة الرابع عشر من أكتوبر، نشرته نصاً وسائل الإعلام الرسمية.

 

وقال “هادي” في خطابه “ندعو شعبنا وكافة القوى الوطنية الشريفة والمخلصة إلى تجديد العزم لمواجهة أعداء اليمن وإسقاط الانقلاب بكل فروعه وصوره، والوقوف بحزم أمام كل من يعمل لتمزيق الوطن والعبث بمؤسساته”.

 

وأشار “هادي” إلى ما وصفها بـ “الأحداث المؤسفة في العاصمة المؤقتة عدن من تمرد على مؤسسات الدولة”، مضيفاً أن ذلك “سلوك يستهدف الدولة والوطن والمواطن ويمثل عملاً مرفوضاً وغير مقبول”، في إشارة لانقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً على العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأضاف رئيس الجمهورية “أدعو كل من غرر به للتمرد على الدولة ومؤسساتها وثوابتها الوطنية مراجعة أعمالهم الطائشة و العودة الى جادة الصواب والتوقف عن السير في هذا النهج الدموي”.

 

ورحب “هادي” بجهود السعودية لمعالجة أحداث عدن، مضيفاً أنه وجه “بوضع معالجات جذرية لضم كافة التشكيلات الأمنية والعسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية”.

 

وأكد رئيس الجمهورية “أنه لا انكسار مع خصوم الشعب أعداء الجمهورية أعداء المشروع الوطني لليمن الاتحادي، وأن الشعب لن يتسامح تجاه المشاريع الساعية لتقويض الدولة، وإسقاط مؤسساتها، ومصادرتها لصالح مشاريع الأسرة والسلالة والقرية”.

 

ودعا “هادي” المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى العمل لتطبيق القرارات الدولية واحترام سيادة اليمن ودعمه ضد الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

 

ودعا أيضاً المجتمع الدولي “إلى الابتعاد عن مداهنة الانقلاب، وإضعاف القرارات الدولية أو تعويمها لصالح قوى الانقلاب و المليشيات والجماعات الخارجة عن الدولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى