أخبار اليمن

رئيس الحكومة يكشف عن مبادرة جديدة لإنهاء الانقلاب في عدن والدخول في مرحلة جديدة

الأول برس |

 

 

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إن اتفاق جدة بين الحكومة والانتقالي الجنوبي عقب التوقيع عليه سيسهم في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض، بالسفيرة الألمانية لدى اليمن، كارولا مولر. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، ناقش عبدالملك مع مولر مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والحوار الذي ترعاه السعودية في جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، والتقدم الذي أحرزه.

 

وأعرب رئيس الحكومة اليمنية، عن ثقته بأن يسهم اتفاق جدة عقب التوقيع عليه في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن، والدخول في مرحلة جديدة من البناء والتنمية لتخفيف معاناة الشعب اليمني على امتداد الوطن.

 

وأكد أن جماعة الحوثي مستمرة بإيعاز من داعميها في طهران، في رفض كل خيارات السلام والتمادي في الانتهاكات الوحشية ضد المدنيين، واستهداف دول الجوار وتهديد الملاحة الدولية.

 

وشدد على أن ذلك يتطلب بالمقابل موقف حازم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدعم الحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستكمال إنهاء الانقلاب في حالة استمرار عدم الرضوخ للسلام وتطبيق القرارات الملزمة والانصياع للارادة المحلية والدولية ووضع حد لهذه الحرب العبثية التي أشعلتها نيابة عن إيران.

 

من جهتها، جددت السفيرة الألمانية، دعم بلادها للشرعية اليمنية وحرصها على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين، مؤكدة أن ألمانيا مستمرة في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني في هذه الظروف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى