أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدين وتستنكر محاولة المجلس الانتقالي الجنوبي تغيير المناهج الدراسية 

أعربت الحكومة اليمنية، عن إدانتها واستنكارها لما يسعى إليه المجلس الانتقالي الجنوبي من تغيير المناهج الدراسية بطريقة وصفتها بـ”الهدامة”.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” عن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، قوله “تابعت الوزارة المساعي الخطيرة التي يقوم بها ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بإعلانه الشروع في تغيير مناهج التعليم العام من خلال إقراره تعديل المناهج الدراسية وحذف بعض الدروس”.

 

وأوضح المصدر أن المجلس الانتقالي بتبنيه لمشروع تغيير المنهج الدراسي فإنه يشارك  الحوثيين في تسميم عقل الطالب اليمني، ويساهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والأفكار الهدامة التي تؤسس لمزيد من الصراع بين أبناء الوطن الواحد.

 

وأكد رفض الوزارة بشكل قاطع تجاوزات ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتعديه على حقوق التأليف للمناهج، مشيرة إلى أنها على استعداد تام لرد من تسول له نفسه العبث بعقول الطلاب وإدخالهم في الصراعات السياسية والمناكفات الحزبية والمناطقية وتفخيخ مناهجهم.

 

وكان المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات قد أعلن، تدشين لجنة “تنظيم وتنضيد المناهج الدراسية”، بهدف مراجعة وتعديل المناهج الدراسية في عدن والمناطق الخاضعة لسيطرته.

زر الذهاب إلى الأعلى