أخبار اليمن

بن دغر في أول تعليق له يعتبر إتفاق الرياض الخطوة الأولى لبناء الدولة الاتحادية  

قال مستشار رئيس الجمهورية، أحمد عبيد بن دغر، إن اتفاق الرياض سيكون الخطوة الأولى لتحقيق السلام في المحافظات المحررة وبناء الدولة الاتحادية التي توفر القدر المناسب من العدالة.

 

وأكد خلال لقائه اليوم سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل آرون حرص رئيس الجمهورية ومستشاريه على تحقيق السلام الشامل والعادل في جميع المحافظات اليمنية والعمل على إنجاح تنفيذ اتفاق الرياض الذي جاء بدعم ورعاية من المملكة العربية السعودية.

 

وأشار الى ان الاتفاق التزم بمرجعيات الحل السياسي في بلادنا المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

مضيفا أن الاتفاق يضمن دمج الوحدات العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وإعادة عمل كافة مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات.

 

وأشاد الدكتور بن دغر بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين القائمة على الاحترام المتبادل. كما أشاد بوقوف بريطانيا إلى جانب الشعب اليمني في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا جراء الانقلاب على الدولة والسلطة الشرعية.

 

من جانبه جدد السفير البريطاني دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار وسيادة اليمن وحرص بلاده على تحقيق السلام العادل والشامل وفقاً لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها. ودعم المجتمع لأي اتفاقيات من شانها تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وصولاً إلى سلام شامل وعادل في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى