أخبار العالم

أطعمة تحفز ظهور حب الشباب

الصحة

أطعمة تحفز ظهور حب الشباب

Gettyimages.ru

Zero Creatives

صورة تعبيرية

أسباب عديدة تؤدي لظهور حب الشباب والتهابات الجلد، بينها التغيرات الهرمونية في الجسم والإفراط في تناول السكر وعدم العناية بالنظافة.

وتشير الدكتورة ناتاليا كوزلوفا أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، إلى أن هناك أطعمة تحفز ظهور حب الشباب، من خلال تحفيز عمل الغدد الدهنية، مثل حليب البقر. لأن الأبقار خلال فترة الحمل تنتج هرمونات خاصة تنتقل إلى الحليب، وعند ارتفاع مستوى هذه الهرمونات في جسم الإنسان يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب.

إقرأ المزيد

عادات يومية تؤدي لظهور حب الشباب

وبالإضافة إلى ذلك، يحفز السكر والكربوهيدرات إنتاج الغدد الدهنية، لذلك يمكن أن يظهر حب الشباب لدى الأشخاص الذين يفرطون في تناول المياه الغازية المحلاة والخبز الأبيض والأرز الأبيض والشوكولاتة والفطائر.

ويمكن تنظيم مستوى السكر في الدم بتناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية مثل الشوفان والبقوليات والتفاح والجزر.

ووفقا لها، غالبا ما يشخص لدى الأشخاص الذين يعانون من حي الشباب انخفاض مستوى مضادات الأكسدة، مثل فيتامين Е والسيلينيوم. لذلك من أجل رفع مستواها يجب تناول اللوز والفول السوداني والمكسرات البرازيلية.

وتشير الطبيبة، إلى ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات، ويناسب كمية الطاقة التي ينفقها الشخص. وتنصح بالتخلي عن تناول الكربوهيدرات البسيطة والمأكولات السريعة واستبدالها بالخضروات والفواكه والإكثار من شرب الماء.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”



رابط المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى