أخبار اليمن

مصادر حكومية: الحكومة الشرعية تحت الإقامة الجبرية في عدن … تفاصيل!   

قالت مصادر مسؤولة في مدينة عدن أن «الحكومة الشرعية لم تتمكن من زيارة المؤسسات الرسمية منذ وصولها منتصف الشهر الجاري، إلى العاصمة المؤقتة عدن ».

 

وأوضحت المصادر أن «معظم الخطوات التي تمت في العاصمة المؤقتة عدن تُسلم المدينة بشكل رسمي إلى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات».

 

ولفتت إلى أن «اتفاق الرياض الذي وقعته الحكومة مع المجلس الانتقالي الجنوبي في الخامس من شهر نوفمبر الجاري قام بشرعنة وجود المجلس وهمش وجود الحكومة، وأن حراسة المؤسسات الحكومية سُلمت لتشكيلات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي».

 

وقالت المصادر إنه «يخشى من أن يكون الفريق الحكومي تحت الإقامة الجبرية في عدن حتى تشكيل حكومة جديدة من قِبل الرئيس عبدربه منصور هادي بمرور شهر على التوقيع».

 

وأكدت المصادر إن «حراسة المطار والموانئ والمؤسسات الحكومية ما زالت تحت سيطرة التشكيلات العسكرية للمجلس الانتقالي وأن مهمة الحكومية الشرعية كانت صرف مرتبات تلك التشكيلات وحدها دون باقي الجيش والأمن اليمنيين الموالين للحكومة».

 

ووصل عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي إلى عدن يوم الخميس، في استقبال كبير في مطار عدن الدولي بأعلام الانفصال، وتحضيرات رسمية من قبل المجلس الإنتقالي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى