أخبار اليمن

مخطط إماراتي للسيطرة على تعز…. وطارق عفاش يتولى المهمة .. ومصادر خاصة تكشف عن حشود عسكرية ضخمة وغير مسبوقة وتعزيزات عاجلة في طريقها الى تعز…التفاصيل

مخطط إماراتي للسيطرة على تعز…. وطارق عفاش يتولى المهمة .. ومصادر خاصة تكشف عن حشود عسكرية ضخمة وغير مسبوقة وتعزيزات عاجلة في طريقها الى تعز…التفاصيل

 

الأول برس – خاص

 

كشفت مصادر عسكرية عن مخطط إماراتي للانقلاب على اتفاق الرياض، واقتحام محافظة تعز والسيطرة عليها.

 

وقالت المصادر، إن الإمارات تستعد لتنفيذ عملية اقتحام محافظة تعز، يقوم بتنفيذها العميد طارق محمد عبدالله صالح، وتنتهي بالسيطرة على المحافظة.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاستعدادات تزامنت مع وصول تعزيزات عسكرية ضخمة، تتضمن أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة، فجر  الخميس، إلى مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز.

 

وتأتي هذه الخطوات المتسارعة المتمثلة في تعزيز ترسانة الأسلحة في المخا، والبدء بتنفيذ مخطط اقتحام تعز، في ظل انشغال الحكومة اليمنية الشرعية والسعودية بتنفيذ اتفاق الرياض، وحل الإشكاليات التي تواجه عمليات التنفيذ، بهدف إستكمال تغيير جغرافية تلك المديريات، واحتلالها مع منافذها البحرية الاستراتيجية من قبل الإمارات، والتحكم بإدارتها وثرواتها ومواردها.

 

وأوضحت المصادر أن الإمارات دفعت بتعزيزات كبيرة من العتاد العسكري على متن سفينتين، إلى ميناء المخا، فجر اليوم، وتم نقلها عقب وصولها إلى مخازن ومعسكرات حول الميناء وداخل مدينة المخا،.

 

وأضافت أن عملية نقل وتوزيع السلاح تمت بقيادة عمار محمد عبدالله صالح، شقيق طارق محمد عبدالله صالح.

 

ولفتت إلى أن هذه التعزيزات العسكرية جاءت، في إطار الاستعدادات المكثفة لاقتحام محافظة تعز والسيطرة عليها.

 

مشيرة إلى أن الأسلحة المخزنة والتعزيزات التي وصلت فجر اليوم، سلمت لطارق صالح، الذي يتولى حاليا مسؤولية تأمينها.

 

وفي يوليو الماضي، وصلت 3 سفن إماراتية إلى ميناء المخا قادمةً من إريتريا، وعلى متنها أكثر من ألف مقاتل، بعد تلقيهم التدريبات في القاعدة العسكرية الإماراتية في عصب.

 

وتتباطأ العمليات العسكرية في مختلف الجبهات باليمن، وتتحول المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة إلى مناطق نزاع مع السعودية والإمارات والتشكيلات التابعة لهما.

زر الذهاب إلى الأعلى