أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع شمالي غرب اليمن  

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع في سماء محافظة حجة شمالي غرب اليمن.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة العميد يحيى سريع في تغريدات بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن الدفاع الجوي تمكن من اسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع وينق لونق ( Wing Loong) صينية الصنع في مديرية حيران اثناء قيامها بأعمال عدائية.

 

ولفت إلى أن الاستهداف تم بصاروخ ارض جو سيتم الكشف عنه لاحقا، مؤكدا في الوقت ذاته أن سماء اليمن لم تعد مستباحة بعد اليوم.

 

ودعا “سريع” من أسماهم الأعداء إلى أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الاجواء اليمنية.

 

وفي وقت سابق الخميس قالت وسائل إعلام سعودية إن طيارين سعوديين قتلا إثر سقوط مروحية أباتشي في اليمن، وذلك بعد يوم من بثّ قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي صورا لما قالت إنه إسقاط لطائرة الأباتشي السعودية قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال وصفتها بالعدائية.

 

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن الناطق العسكري يحيى سريع أن الدفاعات الجوية للحوثيين تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو “بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا”.

 

وقال سريع إنه تم إسقاط الطائرة السعودية صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية، وقتل طاقمها المكون من سعوديين اثنين، واحترقت بالكامل.

 

وأضاف أن عملية إسقاط الأباتشي موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي.

 

وحذر المتحدث العسكري اليمني من أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، وأن هذه الأجواء لن تكون للنزهة لأحد، وتعهد بالتصدي لكل محاولات من وصفهم بالأعداء وصولا إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

 

وقالت قناة المسيرة إن إسقاط الأباتشي السعودية يأتي بعد ثلاثة أشهر من كشف القوات التابعة للحوثيين عن منظومتي دفاع جوي نوع “فاطر 1″ و”ثاقب 1.

زر الذهاب إلى الأعلى