أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تجدد التزامها بتنفيذ ما يخصها من بنود اتفاق الرياض

جددت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، التزامها الكامل بتنفيذ بنود اتفاق الرياض وبما يؤدي إلى بدء مرحلة جديدة لاستكمال معركة اليمن الوجودية في انهاء انقلاب الحوثيين.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء معين عبدالملك بحضور محافظي عدن وتعز وأبين ولحج والضالع.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ” استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، وبحضور محافظي عدن وتعز وأبين ولحج والضالع، عدد من المواضيع والقضايا والمستجدات في ضوء الأولويات والمهام بموجب اتفاق الرياض.

 

وأضافت أن المجلس تدارس مهام وأولويات الحكومة في المرحلة القادمة على ضوء الاتفاق، بما في ذلك إعادة انتظام عمل مؤسسات الدولة بشكل كامل واستقرار الأوضاع ودفع المرتبات، وتنفيذ الترتيبات الامنية والعسكرية، المنصوص عليها.

 

كما ناقش مجلس الوزراء مع محافظين المحافظات الخمس, الاحتياجات الطارئة للخمس المحافظات, في ضوء نتائج اللقاءات التي عقدها رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مع قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في تلك المحافظات في اطار جهود الحكومة لتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات, خصوصا في قطاعات والكهرباء والمياه والصرف الصحي والطرقات وتعزيز الأمن والاستقرار تنفيذا لاستحقاقات اتفاق الرياض.

 

واستعرض محافظو عدن وتعز وابين ولحج والضالع امام المجلس أولويات المرحلة الراهنة من المشاريع والخدمات الملحة التي تلبي احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم في هذه الظروف الصعبة, حيث وجه رئيس الوزراء الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع السلطات المحلية بشأن تقديم الدعم اللازم لهذه المشاريع .

 

وأقر مجلس الوزراء اعتماد 5 مليار ريال لتمويل التدخلات في المحافظات الخمس، بما يسهل قيام السلطات المحلية بمهامها وواجباتها تجاه المواطنين.

 

كما اعتمد المجلس 300 مليون ريال كتعويضات للمتضررين من أثار السيول التي اجتاحت محافظة لحج مؤخرا وتسببت بانهيار وتضرر عدد من المنازل السكنية وجرف وطمر الأراضي الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى