أخبار اليمن

السفير السويسري لدى طهران يلتقي بسفير الحوثيين والحكومة تعبر عن رفضها ..

الأول برس |

التقى سفير سويسرا في طهران ماروس لتنر والوزير المفوض في السفارة السويسرية مزتسلر، بالسفير المعين من قبل جماعة الحوثي  إبراهيم الديلمي، يوم أمس الأول.

ووفقا لما نقلته وكالة سبأ بنسختها التابعة للحوثيين، فقد جرى خلال اللقاء بحث سبل دعم مبادرة رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للجماعة في صنعاء مهدي المشاط لوقف الهجمات على السعودية، وتحقيق السلام”.

وبحسب الوكالة، تطرق “الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بتسهيل الأعمال الإنسانية والإغاثية في اليمن وتعزيز التعاون مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في العاصمة صنعاء”.

من جهته عبر وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، اليوم الأثنين، عن رفض الحكومة لقاء السفير السويسري ماروس لتنر والوزير المفوض في السفارة السويسرية مزتسلر بسفير جماعة الحوثي في طهران.

وكتب الإرياني على حسابه في تويتر تغريدة قال فيها إن، “لقاء السفير السويسري في طهران ماروس لتنر والوزير المفوض في السفارة التي تحتضن قسم رعاية المصالح الأمريكية في إيران مع ممثل المليشيا الحوثية لدى ايران المدعو ابراهيم الديلمي، مخالفة سافرة للأعراف الدبلوماسية وتجاوز مرفوض للقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية”.

وقال إن، “الدور الإيراني الواضح في الترتيب وتنظيم هذه اللقاءات امعان في سياساتها العدائية تجاه اليمن حكومة وشعبا، ومؤشر اضافي للدعم السياسي اضافة إلى المالي والاعلامي والعسكري الذي يقدمه نظام طهران للمليشيا الحوثية الانقلابية”.

وحذر الوزير من تماهي البعثات الدبلوماسية العاملة في طهران مع “اجندة النظام الايراني في شرعنة الانقلاب الحوثي وسياساته التخريبية التي تمثل تهديدا للامن الاقليمي والدولي، وندعو لاحترام ارادة الشعب اليمني والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216”.

زر الذهاب إلى الأعلى