أخبار اليمن

قوات مدعومة من التحالف تعذب 17 صياداً في جزيرتي حنيش وزقر غربي اليمن

تعرض 17 صياداً يمنيا للتعذيب الشديد والضرب المبرح، من قبل قوات يمنية تابعة للتحالف العربي، في جزيرتي حنيش وزقر غربي اليمن.

وأوضحت المصادر أن “الصيادين تعرضوا لأشد أنواع التعذيب والإمتهان على يد جنود يتبعون التحالف العربي، بعد إحتجازهم لثلاثة أيام، في جزيرتي حنيش وزقر التي انتشرت فيها قوات يمنية تابعة لطارق صالح مؤخرا، وقوات سعودية حلت مكان الإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن الصيادين ينتمون لقرية القطابا بمديرية الخوخة جنوب الحديدة.

 

ونقلت المصادر عن الصيادين العائدين أنه تم الإفراج عنهم، صباح الثلاثاء، بعد مصادرة الأسماك التي اصطادوها بالإضافة إلى أدوات الصيد البحرية، وناشدوا الحكومة اليمنية ودول التحالف العربي وضع حد لما يتعرضون له من انتهاكات متواصلة في البحر.

 

واستنكروا صمت الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الثروة السمكية، والإتحاد التعاوني السمكي وهيئة المصائد السمكية، إزاء ما يتعرضون له من اعتداءات وانتهاكات متواصلة.

 

وأظهرت الصور القادمة من الخوخة حجم التعذيب الذي تعرضت له أجساد الصيادين، في انتهاك جديد يضاف إلى سجل قوات التحالف العربي التي قامت باحتجاز وتعذيب مئات الصيادين منذ اندلاع الحرب، بتهمة الاشتباه والعمل لصالح الحوثيين.

 

وخلال سنوات الحرب قتل عشرات الصيادين بهجمات جوية للتحالف العربي اعترف التحالف ببعضها، فيما لا يزال عشرات الصيادين محتجزين في سجون سعودية وأخرى إماراتية بعد اختطافهم مع قواربهم في عرض البحر، بتهمة التهريب لصالح الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى