أخبار اليمن

مسؤول يمني يكشف عن مخططات إماراتية لإثارة الفوضى في المهرة بتواطؤ سعودي  

حذر وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، اليوم الجمعة، من مخططات إماراتية لإثارة الفوضى في المهرة.

 

وقال كلشات إن «محاولات الانقلاب على الدولة من قبل أدوات الإمارات تأتي في الوقت الذي نتطلع فيه لتنفيذ فعلي لاتفاق الرياض وعودة الشرعية الى العاصمة المؤقتة عدن وتشكيل الحكومة».

 

وأكد أن ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي يجري تحركات لإثارة أعمال الشغب والصراع المسلح لزعزعة الأمن والاستقرار بتنسيق ورعاية من دولة الامارات وبتواطؤ سعودي مع كل تلك التحركات».

 

وأكد أن محافظة المهرة ترحب بجميع رجال الدولة والشرعية وتستقبلهم بكل رحابة صدر بل إن المهرة رحبت بانعقاد مجلس النواب وأي أصوات تحاول النيل من الشرعية او من قيادات الشرعية ومنهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري هي أصوات نشاز لا تمثل أبناء المهرة المحافظة المسالمة التي فشلت فيها مشاريع الامارات التخريبية ولذلك تحاول الإمارات عبر أدواتها التي احرقت عدن وتمردت على الدولة ونشرت الفوضى فيها تكرار العملية في المهرة.

 

ودعا كلشات كل الأصوات إلى أن تتوقف ولا تختبر صبر أبناء المهرة، لافتا إلى أن محافظة المهرة لن تكون لقمة سائغة لمشاريع الإمارات بل سوف تفشل كل مشاريعهم ولن تكون المهرة أرض صالحة لمشاريع العنصرية والمناطقية التمزيق والاحتراب والتمرد.

 

وقال إن أبناء محافظة المهرة ورجال الأمن والجيش وقبائل المهرة لن يسمحوا بهذه التحركات وسيقف الجميع سدا منيعا ضد كل من يريد إثارة الفوضى والتخريب وإقلاق السكينة العامة لأبناء المهرة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى