أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات قصف واسعة على مواقع بالسعودية والإمارات

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأحد، عن بنك أهداف جديدة في العمق السعودي والإماراتي خلال الفترة المقبلة بعد حوالي ثلاثة أشهر من وقف هجماتها على الأراضي السعودية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم الجماعة العميد يحيى سريع” في العاصمة صنعاء.

 

وأكد أنه من ضمن المستوى الأول من بنك الأهداف 9 أهداف بالغة الأهمية منها ستة أهداف في السعودية وثلاثة في الإمارات.

 

واعتبر الاستمرار في استهداف شعبنا وبلدنا يعني استمرار قواتنا في الرد المشروع والمناسب وذلك بضربات موجعة على ما تختاره القيادة من المستويات الثلاثة لبنك الأهداف”.

وأكد أن القوات المسلحة في جهوزية تامة لتنفيذ مرحلة الوجع الكبير إذا ما أصدرت القيادة توجيهاتها القاضية بتنفيذ العملية.

 

وأضاف “المنشآت العسكرية التابعة لقوى الاحتلال والعدوان في أراضي الجمهورية وفي مياهنا الإقليمية وجزرنا أهدافاً مشروعة لقواتنا وكذلك لكل الأحرار من أبناء شعبنا العظيم”.

 

وأضاف سريع، أن جماعته تمتلك مخزونًا استراتيجيًا من الصواريخ بمختلف أنواعها إضافة الى سلاح الجو المسير، بما يؤهلها لشن عمليات عسكرية هجومية مدمرة.

 

أشار إلى أنه تم تنفيذ أكثر من ألفي عملية بالطيران المسير ضد دول العدوان خلال 2019″ في إشارة إلى دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

 

وكانت الجماعة المسلحة قد أوقفت عمليات استهداف السعودية كما خفت الغارات الجوية التي يشنها التحالف، غداة بروز مؤشرات تتحدث عن وجود محادثات بين المملكة والحوثيين لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وصباح اليوم سقط عشرات القتلى والجرحى في هجوم صاروخي استهدف عرضاً عسكريا لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، وسط مدينة الضالع “جنوب اليمن”.

 

وقال المتحدث باسم المحور العسكري بمحافظة الضالع فؤاد جباري، إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون، غالبيتهم مدنيين”.

 

واتهم المتحدث العسكري جماعة الحوثي بالوقوف وراء الهجوم، لكن متحدث الجماعة العسكري لم يشير خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي إلى ذلك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى