أخبار اليمن

عاجل… العرادة يستدعي ” الشدادي” عقب كشفه عن تفشي الإيدز بين جنود الجيش الوطني… التفاصيل

الأول برس | خاص

استدعت قيادات عسكرية في محافظة مارب مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور عبدالعزيز الشدادي، على خلفية كشفه عن حالات إصابة أفراد في أحد ألوية قوات هادي بمرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز”.

وذكرت مصادر في مكتب الصحة بمحافظة مارب أن المحافظ سلطات العرادة، وقائد اللواء الذي ينتمي إليه الجنديان المصابان بالإيدز، استدعيا الشدادي، مدير مكتب الصحة بالمحافظة، عقب تصريحاته عن إصابة الجنديين بالإيدز، وعقدا معه اجتماعاً مغلقاً لثنيه عما صرح به.

مؤكدة أن قيادات عسكرية وسياسية أخرى تضغط على الشدادي لإجباره على نفي تصريحه عن إصابة الجنديين في أحد ألوية الشرعية بمرض الإيدز.

وكان مدير مكتب الصحة بمحافظة مارب، عبدالعزيز الشدادي، صرح بأن جنديين في لواء تابع للشرعية ذهبا للتبرع بالدم لأحد زملائهما، وخلال الفحوصات تبين إصابتهما بمرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز”، ورفضا إجراءات الحجر عليهما، وعادا إلى معسكرهما بالقوة.

وكشف الشدادي، خلال تصريحه، أن اللواء الذي ينتمي إليه الجنديان المصابان مليء بالمجندين الأفارقة، الذين تكثر في أوساطهم حالات الإصابة بمرض الإيدز.

وكشف مصدر عسكري ان سبب انتشار فيروس الإيدز هو بسبب خلايا تتبع الإمارات من أجل خلخله الجيش الوطني وإثارة الرعب في أوساطهم.

زر الذهاب إلى الأعلى