أخبار اليمن

الحوثيون يقدمون عرضاً جديداً للسعودية … ماذا تضمن ؟ وكيف ستتعاطى معه المملكة ؟

 

اعتبر محمد الحوثي ، عضو مايسمى بالمجلس السياسي الاعلى أعلى “سلطة سياسية في صنعاء ” أن السعودية تعاني اقتصاديا بسبب عملياتها في اليمن، داعيا إياها للانصياع للسلام لتقليل فاتورة الحرب.

 

وقال الحوثي، في تغريدة نشرها الأحد، على حسابه في موقع التدوين المصغر  “تويتر”: أن “السعودية تعاني اقتصاديا وما تقوم به من حلول لم ولن تجدي”. وأضاف الحوثي: ” على السعودية أن تنصاع للسلام لتقليل فاتورة الحرب المجبرة على تسليمها لحلفائها في اليمن” حسب تعبيره.

 

وتقود السعودية في اليمن، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي ينفذ عمليات عسكرية دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، في المواجهة مع قوات الحوثيين “أنصار الله” المتحالفة مع حزب المؤتمر بصنعاء

 

وفي 20 سبتمبر الماضي، أعلن رئيس ما يسمى  بالمجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، إطلاق مبادرة سلام تشمل وقف أي هجمات على السعودية، داعيا إياها إلى الرد بالمثل على هذا الإجراء.

 

وبينما رحب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث بهذه المبادرة، لم تصدر السعودية أي رد واضح حتى الآن عليها، فيما استمر التحالف العربي الذي تقوده بالعملية العسكرية ضد الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى