أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: جريمة «الضالع» تؤكد على أهمية التفاف الجميع تحت مظلة الشرعية

قالت الحكومة اليمنية، الأحد، إن الحادث الإجرامي الذي استهدف العرض العسكري لقوات الحزام الأمني بمحافظة الضالع يؤكد على أهمية التفاف الجميع تحت مظلة الشرعية.

 

جاء ذلك خلال اتصالات اجراها رئيس الوزراء  معين عبدالملك مع محافظ الضالع اللواء على مقبل صالح ومدير امن محافظة الضالع العميد عدلان صالح الحتس، لمتابعة الاستهداف الذي طال ميدان الصمود بمدينة الضالع.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية «سبأ» اطلع «عبدالملك» على إحصائية أولية لعدد الشهداء والجرحى بينهم مدنيين.

 

وأشار إلى أن «تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع من قبضة الحوثيين وحده الكفيل بوضع حد للأعمال الاجرامية والارهابية لهذه المليشيات التي لا تعترف بالسلام او الحلول السياسية وتثبت يوما بعد اخر انها مجرد أدوات ووكلاء لمشروع نظام ملالي طهران في المنطقة».

 

وشدد رئيس الوزراء على إن دعم الدولة ومؤسساتها بموجب اتفاق الرياض والتفاف الجميع تحت مظلة الشرعية الدستورية، سيكون لها الأثر الفاعل وبإسناد أخوي صادق من تحالف دعم الشرعية في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي.

 

ودعا إلى وضع حد لهذه المعاناة الكارثية التي يعيشها الشعب اليمني على امتداد الوطن.. مشيراً إلى أن «المليشيات المارقة لا يمكن لها ان تنشد السلام مما يحتم على شعبنا التصدي لممارساتها وافعالها الاجرامية والأثمة لتحرير كامل تراب الوطن من شرورها».

 

وأعرب الدكتور معين عبدالملك، عن ثقته ان مثل هذه الاعمال الاجرامية لن تكسر عزيمة الابطال الميامين في جبهة الضالع وستزيدهم اصرارا على تطهير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة الحوثيين.

 

وصباح اليوم سقط عشرات القتلى والجرحى في هجوم صاروخي استهدف عرضاً عسكريا لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، وسط مدينة الضالع “جنوب اليمن”.

 

وقال المتحدث باسم المحور العسكري بمحافظة الضالع فؤاد جباري، إن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون، غالبيتهم مدنيين”.

 

واتهم المتحدث العسكري جماعة الحوثي بالوقوف وراء الهجوم، لكن متحدث الجماعة العسكري لم يشير خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي إلى ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى