أخبار اليمن

لجنة حقوقية تزور سجون مأرب للتحقيق في قضايا حقوق الإنسان

زارت اللجنة المشتركة، والمؤلفة من مكتب النائب العام واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أوضاع سجني فرع الشرطة العسكرية والاستخبارات العسكرية بمأرب في إطار مهمة اللجنة للتفتيش على السجون وأماكن الاحتجاز والتوقيف.

واطلعت اللجنة على أوضاع سجني الشرطة العسكرية والاستخبارات في مأرب، والوقوف على قضايا وأحوال نزلائها ومشروعية حجزهم واحتجازهم.

كما زارت اللجنة مبنى مجمع النيابات الابتدائية والجزائية والاستئنافية في مأرب، واستمعت إلى إيضاحات من رئيس النيابة الاستئنافية القاضي عارف المخلافي، عن سير القضايا والإجراءات القضائية المتبعة والإحصائيات بعدد القضايا الواردة والمنظورة في النيابة الاستئنافية وأعداد الموقوفين على ذمة القضايا طبقا للقانون.

وتضم اللجنة رئيس شعبة السجون بمكتب النائب العام المحامي العام مهدي فصيع، والقائم بأعمال رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب القاضي جمال شيخ، وممثل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان محمد طليان.

وأعلنت اللجنة أنها ستواصل زياراتها لبقية السجون وأماكن الاحتجاز والتوقيف في الأيام المقبلة، وسترفع تقريرها عن الزيارة إلى النائب العام فور اكتمال مهمتها.

زر الذهاب إلى الأعلى