أخبار اليمن

أخبار المحافظات – مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية تنفذ مشروع حيوي لدعم المرأة الساحلية بمعدات الغوص والاصطياد


ضمن سلسلة مراحل لدعم المرأة الساحلية بمعدات الغوص وسبل العيش وبتنفيذ من مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية وبدعم منظمة ادرا.

اقيم صباح اليوم في محافظة لحج فعالية توزيع ( 50 ) حقيبة المرأة الساحلية في ( 5 ) مناطق تشمل عدن ولحج، وذلك لدعمهن في اعالة اسرهن.

وبدوره المدير العام للهيئة العامة للاصطياد السمكي محافظة لحج احمد ذيبان محسن افاد تم اليوم النزول لمنطقة راس العارة وذلك لتوزيع حقيبة تشمل وسائل الغوص لعدد 50 امرأة، وياتي هذا المشروع المقدم من مؤسسة الغذاء لتنمية الانسانية بالتنسيق مع جمعية عمران التنموية لتنمية المرأة الساحلية احدى المشاريع الهامة لدعمها في الحصول على سبل العيش الكريمة، وشمل المشروع عدد من المناطق في عدن عمران وراس عمران
وادي المرخة، صدف، عزافة السبيل
راس العار.
مضيفا يعتبر هدا المشروع الحيوي الهام لدعم النساء في عملية الاصطياد على الشريط الساحلي لكونها شريكة الرجل في الاصطياد والحفاظ على الثروة السمكية وغيرها.
نسعى حاليا مع الجهات المانحة والثروة السمكية لايجاد مقر للمرأة الساحلية وذلك للعمل على تدريب وتاهيل النساء في مجال الخياطة، و وسائل الاصطياد… وغيرها.

بدورها منسقة مشروع مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية رباب عبد الله عبد المجيد اشارت بتمويل من منظمة ادرا ها نحن اليوم في المرحلة الثالثة لتوزيع معدات الغوص في راس العارة والتي شملت خمس مناطق في عدن ولحج للمرأة الساحلية.

واستعرضت رباب بان الحقيبة تشمل معدات الصيد لاعطاء المرأة الاحقية في سبل العيش نحو التنمية المستدامة.

موضحا بان المنظمة الداعمة تنفذ كل عام مشروع لمساعد العاملات في جميع الحرف في مناطق مختلفة من اليمن وذلك بالتنسيق مع جمعية المرأة الساحلية

بدورها افادت مدير المرأة الساحلية في اتحاد التعاوني السمكي الجنوبي فرع عدن فاطمة حسين ثابت سعداء بتواجدنا اليوم في منطقة راس العارة لتوزيع ( 50) حقيبة تشمل معدات الاصطياد للمستفيدات، وقد استهدف المشروع محافظة عدن ممثلة في عمران وراس عمران ومحافظة لحج
وادي المرخة، صدف، عزافة السبيل و
راس العارة…. و ذلك بتنفيذ من مؤسسات الغذاء من اجل الانسانية مقدمه من الاستاذه منى لقمان لدعم الغواصات و الصيادات من نساء لتحسين سبل العيش لهن في الحصول على حياة افضل.

مثمنا دور مؤسسة الغذاء في دعم النساء في الساحل ولما توليه من اهمية في دعم تلك الشريحة من المجتمع.

شاكرة بدورها مدير هيئة المصائد في وزارة الثروة السمكية و الانزال السمكي خليج عدن دكتور عبد السلام احمد لمتابعته و لدعمه للمرأة الساحلية و تدليل كافة الصعاب.

متمنيا من كل الجهات ذات العلاقة دعم هذه الشريحة والحفاظ على مهنه الصيد كذلك حصولهن على سبل العيش بصورة سهلة وبسيطة

تم توزيع الحقائب الاصطياد المقدمة من منظمة ادرا حضر التوزيع رئيس المرأة الساحلية بالاتحاد التعاون السمكي الجنوبي في محافظة الجنوب سعاد سويد وعدد من المختصين في الجانب الغوص والاصطياد البحري واهالي المنطقة



مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى