أخبار اليمن

أخبار المحافظات – مدير عام زنجبار الشدادي يلتقي رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني بابين.


التقى صباح اليوم الثلاثاء مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي بمكتبه رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني الاستاذ محسن كباس وناقش اللقاء التدخلات لجمعية الهلال الاحمر اليمني خلال العام الحالي 2024م وما يخص منها مديرية زنجبار..

كما استعرض الكباس الشراكة بين الهلال الاحمر التركي جمعية الهلال الاحمر اليمني ومنها المخيم الجراحي الحالي المنفذ بمستشفى زنجبار وقبلها توزيع لحوم اضاحي العيد مشيرا الى ان هناك مشروعات قادمة يجري النقاش حولها مع الجانب التركي حيث ابدوا استعدادهم ورغبتهم بالمزيد من التدخلات في محافظة أبين.

فيما اشاد الشدادي بجهود الهلال الاحمر اليمني ونجاح مخيم العيون لإزالة المياه البيضاء بتمويل الهلال الاحمر التركي منوها ان العدد 100 عملية قليل نظراً للحاجة الماسة للناس لاجراء مثل هذه العمليات مشيرا الى ان من حضر للمعاينة وصلت عددهم الى قرابة 300 حالة وتمنى ان يتم التدخل في مثل هذه الحالات باعداد اكبر.

مؤكداً تقدير السلطة المحلية لكل الجهود التي ينفذها الهلال الاحمر اليمني في زنجبار ورعايته للمركز الطبي في حارة الطميسي وما يقدمه من خدمات طبية مختلفة ومتنوعة في الرعاية الصحية الاولية وغيرها من الخدمات الطبية المجانية،
ومنها دعم إمكانية توسع المركز الطبي بتوفير ارضية قريبه من المركز عند توفر الجهة الممولة للمركز.

وفي ختام اللقاء تقدم رئيس جمعية الهلال الاحمر الكباس بالشكر للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء ابوبكر حسين سالم ونائبه السيد مهدي الحامد ومدير عام زنجبار م. مختار الشدادي في تعاونهم في إنجاح اعمال الهلال الاحمر اليمني مشيرا الى الأخذ في الاعتبار الملاحظات وحاجة الناس لمثل هذه العمليات وسنرفع في تقاريرنا الاعداد التي لم تتمكن من إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وتمت معاينتها.

حضر اللقاء الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج مسؤول الرقابة والتفتيش بفرع جمعية الهلال ابين الحمزة سعيد سالم ومنسق المنظمات المحلية والدولية بالمديرية حيدره الهندي ومدير الشؤون القانونية مرسي يحيى بن عبدالمانع ومدير مكتب المدير العام أحمد فضل سالم



مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى