أخبار العالمأخبار اليمن

البركاني والجبواني يلتقيان بعدد من أعضاء البرلمان التركي بعد موافقة الأخير على إرسال قوات عسكرية تركية إلى ليبيا.. التفاصيل

الأول برس |

قالت مصادر إعلاميه خاصة بالعاصمة التركية أنقرة أن رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني إلتقى اليوم الخميس عدد من أعضاء مجلس النواب التركي على هامش الجلسه الاستثنائية التي وافق البرلمان التركي  من خلالها على منح الرئاسة التركية تفويضا لمدة عام للتدخل العسكري في الشؤون الليبية .

وفي اللقاءات التي أجراها رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني بمعية وزير النقل في حكومة هادي صالح الجبواني تم إطلاع اعضاء مجلس النواب التركي على الوضع القائم في اليمن مشيراً إلى أن الأوضاع في بلادنا تستدعي التدخل التركي عاجل وعلى نحو السرعة وأكثر من شقيقتها ليبيا من أجل إنقاذ الشعب اليمني من الأوضاع الكارثية والمعاناة البشرية التي أوجدتها دول التحالف في اليمن السعيد .

وطالب البركاني والجبواني خلال لقائهم بأعضاء من البرلمان التركي إيصال رسالة الشعب اليمني للبرلمان التركي على أمل الموافقة بتدخل عسكري تركي في اليمن على غرار ما آلت إليه الأوضاع بتدخل تركيا في الشأن الليبي .

وكان البرلمان التركي قد منح الرئاسة التركية تفويضا لمدة عام تسمح فيه بتقديم دعم متنوع بما يشمل إرسال قوات عسكرية تركية لليبيا لدعم قوات حكومة الوفاق تجاه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر .

وجاءت الموافقة بأغلبية 325 صوتا مقابل 184 صوتا معارضا خلال التصويت وتتيح المذكرة للحكومة اتخاذ القرار بشأن توقيت إرسال القوات ونطاق انتشارها وعددها.

وبعد دقائق على صدور القرار، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا جاء فيه “ندين بأشد العبارات خطوة تمرير البرلمان التركي مذكرة إرسال قوات تركية إلى ليبيا”.

وأضافت الخارجية المصرية أن مصر تؤكد على ما تمثله خطوة البرلمان التركي من انتهاك لمقررات الشرعية الدولية، بحسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى