أخبار اليمن

مكتب الصناعة بذمار يدشن حملة رقابة ميدانية على الأسواق – يمني برس

مكتب الصناعة بذمار يدشن حملة رقابة ميدانية على الأسواق


يمني برس/

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار اليوم حملة ميدانية رقابية على الأسواق والمخازن التجارية.

تهدف الحملة الرقابة على الأسعار وضبط السلع الفاسدة ومنتهية والغش التجاري وتطبيق الأوزان والتوعية والإشهار للأسعار والرقابة على عملية سوء التخزين بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وخلال التدشين أكد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، أهمية الحملة في الرقابة على الأسعار والسلع الأساسية والاستهلاكية وضبط المخالفات، والحفاظ على استقرار الوضع التمويني وحماية المستهلك.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجهود للرقابة على جودة السلع ومواجهة الغش التجاري والتأكد من مستوى مطابقة السلع للمواصفات وجودة عملية التخزين للمواد الغذائية والاستهلاكية.

وبين أهمية استمرار حملة الرقابية على جودة وأسعار السلع الاستهلاكية والتأكد من التزام التجار بإشهار الأسعار والتقيد باللائحة السعرية المحددة من وزارة الصناعة والتجارة.. حاثا التجار على التعاون مع الفرق الميدانية والتقيد باللائحة السعرية ومراعاة الأوضاع المعيشية للمجتمع.

من جانبه مدير مكتب الصناعة صادق الجبر، أهمية الحملة في تعزيز جهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وحماية المستهلك من أي استغلال أو تلاعب.

وأشار إلى أن الحملة تنفذ بالتعاون مع السلطة المحلية، لمتابعة مدى الالتزام بالقائمة السعرية التي أقرتها وزارة الصناعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأشار إلى أن المكتب شكل فرقا ميدانية للنزول إلى الأسواق والمديريات للرقابة الميدانية والتفتيش على المخازن والمحال التجارية وضبط المخالفين.. داعيا المواطنين إلى مساندة جهود الفرق الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات بالاتصال عبر الرقم المجاني 174.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى