مصادر تفجر مفاجأة وتكشف عن سبب اغتيال سليماني ..وكيف سيكون الرد الإيراني على العملية …وما مصير السعودية والإمارات في حال اندلعت الحرب.. التفاصيل

مصادر تفجر مفاجأة وتكشف عن سبب اغتيال سليماني ..وكيف سيكون الرد الإيراني على العملية …وما مصير السعودية والإمارات في حال اندلعت الحرب.. التفاصيل

 

الأول برس |

 

توعدت قيادات ايرانية رفيعة المستوى الولايات المتحدة بالرد القاسي والمؤلم على ما وصفته بالإعتداء الغاشم وراء  إغتيال قائد فيلق القدس “قاسم سليماني” بالإضافة الى نائب قائد الحشد الشعبي ابو المهدي المهندس في غارة جوية نفذتها طائرة امريكية فجر اليوم الجمعة قرب مطار بغداد الدولي.

 

من جهته هدد المرشد الاعلى الإيراني “علي خامنئي” واشنطن برد ساحق، مؤكدا ان الرد الايراني سيطال المجرمين الذين لطخت أيديهم بدماء سليماني حد تعبيره.

 

وإعتبر الممثل الاعلى في فيلق القدس “علي الشيرازي” الرد على اغتيال سليماني بأنه واجب شرعي، مؤكدا أن بلاده ستحرم على الأمريكيين النوم.

 

ويعقد مجلس الأمن القومي الإيراني جلسة مغلقة بحضور المرشد الأعلى خامنئي لدراسة الرد المناسب على عملية إغتيال قاسم سليماني في حين انظار العالم شاخصة نحو إيران لمعرفة الرد على التصرف الامريكي.

 

ويقول محللون سياسيون أن إقدام ترامب على اغتيال “قاسم سليماني” قرار متهور تحاشاه رؤساء واشنطن السابقين “جورج بوش” و “أوباما”، مشيرين إلى أن قرار ترامب سيجلب الدمار الكبير للمنطقة وخاصة في دول الخليج مثل” السعودية” و “الإمارات”.

 

وأعتبر المحللون السياسيون إقدام الولايات المتحدة على إغتيال سليماني كان لسبب حربه على داعش والقضاء عليها في العراق وسوريا.

 

وفي غضون ذلك قالت مصادر خاصة أن الرياض وأبو ظبي تعيشان حالة من” الخوف” و”القلق” من إحتمالية ضرب إيران لقواعد امريكية في البلدين الأمر الذي سيزيد من توتر الوضع وخروجه عن السيطرة.

تابعونا الآن على :