أخبار العالمأخبار اليمن

عاجل.. رويترز تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن سبب تأجيل نتنياهو زيارته لليونان عقب إعلان عن مقتل سليماني..التفاصيل

عاجل.. رويترز تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن سبب تأجيل  نتنياهو زيارته لليونان عقب إعلان عن مقتل سليماني..التفاصيل

الأول برس |

قالت وكالة رويترز في تقرير نشرته صباح  اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطع زيارته للعاصمة اليونانية أثينا التي وقع فيها اتفاقا لنقل الغاز مع كل من اليونان وقبرص- وعاد إلى إسرائيل بعد ساعات من الإعلان عن مقتل سليماني في غارة بمطار بغداد فجر اليوم الجمعة .

وفي تصريحات أدلى بها لدى مغادرته اليونان، أشاد نتنياهو بتصفية القيادي العسكري الإيراني البارز قائلا إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصرف بسرعة وبقوة وبحزم بإصداره أمرا بتنفيذ العملية التي وقعت بعد أيام من هجوم على السفارة الأميركية في بغداد، واتهمت واشنطن طهران بتدبيره.

وقال نتنياهو إن سليماني يتحمل مسؤولية مقتل أميركيين وأبرياء كثيرين، وإنه قام بالتخطيط لتنفيذ أعمال هجومية أخرى، مضيفا أنه مثلما يحق لإسرائيل الدفاع عن نفسها يحق للولايات المتحدة أيضا الدفاع عن نفسها.

وفي أغسطس/آب الماضي وجه نتنياهو تحذيرا لكل من الجنرال سليماني والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله من الرد على هجوم إسرائيلي بطائرتين مسيرتين انفجرت إحداهما في ضاحية بيروت الجنوبية.

وسبق أن اتهمت تل أبيب قائد فيلق القدس بالتخطيط لهجمات ضدها انطلاقا من سوريا التي يتمركز فيها الفيلق دعما لقوات الرئيس السوري بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى