أخبار اليمن

اتساع رقعة الأصوات اليمنية المطالبة بضرورة التدخل التركي في اليمن لوقف عبث التحالف

يوماً بعد أخر تتزايد ارتفاع الأصوات المطالة بتدخل تركي عاجل في اليمن رغم محدودية هذه المطالبات التي انطلقت شرارتها من مواقع التواصل الإجتماعي وكانت في بداية الأمر مقتصرة على اعلاميين وناشطين محسوبين على تيار معين إلا أن رقعتها أتسعت لتشمل اعداد كبيرة من اليمنين من مختلف الأطياف والمكونات  السياسية في البلاد بل أنها وصلت إلى مستوى المطالبة الشعبية بضرورة التدخل العسكري التركي في اليمن على غرار التدخل التركي في الشأن الليبي الذي أقره مجلس النواب التركي مؤخرا بمنح الحكومة التركية تدخلا عسكريا في ليبيا .

 

وأشار الناشط اليمني محمد النهاري إلى الحال الميؤوس منه في اليمن في رسالة وجهها عبر  تغريدة له على موقع التدوين المصغر  تويتر قال فيها السلام عليكم إلى الطيب رجب طيب أردوغان تحية طيبة وبعد .. نحن في اليمن نعاني من عدوان داخلي بربري .

 

وشخص النهاري حالة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات حين وصف السعودية بثعبان « الكوبرا» والتي قال في تغريدته طلبنا من الشقيقة الكوبرا ..قامت بتحالف ما يسمى تحالف دعم الشرعية في اليمن عانت اليمن ويلات الحرب والجوع والامراض من هذا التحالف الغادر .

 

بدوره سخر الشيخ عبدالله العكيمي من الدور الإماراتي حين غرد قائلا طردت الإمارات من الصومال واستقرت تركيا فيها فحل الأمن والامان واستقرت البلاد وطردت الإمارات من أثيوبيا واستقرت تركيا فيها فحل الأمن والسلام وانتعش الإقتصاد وتطورت البلاد .

 

وعد ذلك إشارة واضحة منه لطلب التدخل التركي في اليمن حين أكد بأنه ما دخلت تركيا بلدا إلا وحل السلام والأمن فيه وما دخلت الإمارات بلدا إلا وحلت الفوضى والدمار .

 

واعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن تغريدات محمد النهاري وانيس منصور وعبدالرقيب الهدياني  واعداد كبيره من الناشطين والإعلاميين اليمنيين  تعبر عن تطلعات الشعب اليمني التواق إلى مطالبة  تركي بتدخل عاجل ينقذ اليمن من سم التحالف المميت .

زر الذهاب إلى الأعلى