أخبار اليمن

محافظ شبوة في رسالة لرئيس الجمهورية: الإماراتيون حولوا معسكر العلم إلى مركز لتدريب عصابات تهاجم الجيش والأمن… التفاصيل 

الأول برس |

 

 

قال محافظ شبوة محمد بن عديو، إن معسكر الإمارات بمنطقة العَلَم بالمحافظة “أصبح وكراً للمطلوبين أمنياً وتسليحهم للقيام بتنفيذ هجمات واغتيالات لأفراد وضباط الجيش والأمن”.

 

جاء ذلك في رسالة بعثها المحافظ للرئيس عبدربه منصور هادي، بعد اجتماع اللجنة الأمنية بحضور ممثل التحالف بمطار عتق يوم السبت، طالبه فيها بمخاطبة قيادة التحالف لإقناع القيادة الإماراتية في المعسكر بتسليم المطلوبين أمنيا لمحاكمتهم أمام الجهات القضائية بالمحافظة.

 

وطالبت رسالة بن عديو “في حال إنكار الإماراتيين وجود المطلوبين في المعسكر، الذي نثق تماما بأنهم متواجدون فيه” بتشكيل لجنة مشتركة من التحالف والشرعية للتفتيش عن المطلوبين وتسليمهم الى القضاء.

 

كما طالب المحافظ بإشراك ممثلين عن الشرعية بالمحافظة للتواجد بصورة دائمة في المعسكر “إذا كان المعسكر يتبع التحالف فنحن جزء من التحالف”، “أما إذا كان يتبع الإماراتيين لتدريب مليشيات الانتقالي على استهداف الجيش والأمن، فنطالبكم بتفكيك هذا المعسكر الذي يقع في منطقة نفطية” وفقا للرسالة.

 

ويعد معسكر العلم ثاني أكبر معسكر تتمركز فيه القوات الإماراتية في مديرية جردان بمحافظة شبوة النفطية (جنوب شرق اليمن) بعد معسكر “بالحاف” في منشأة الغاز الطبيعي المسال.

 

وسبق أن رفعت السلطة المحلية بالمحافظة في وقت سابق مطلع ديسمبر الماضي بلاغا لرئيس الجمهورية تكشف فيه عن الاستفزازات التي تمارسها الإمارات بحق أفراد الجيش والأمن في النقاط ودعمها المليشيات تخريبية تستهدف رجال الأمن والجيش، أواخر الشهر الماضي.

 

عقب ذلك، انتشرت قوات مشتركة من الجيش والأمن التابعة للحكومة الشرعية حول معسكر “العلم”، الذي يقع على طريق (عتق – جردان) ويبعد عن مدينة عتق نحو 45 كيلومتر، ولا تزال منتشرة حتى اللحظة.

 

وقال مصدر محلي لـ”الأول برس” في وقت سابق إن “ماجد لمروق” قائد اللواء السابع نخبة شبوانية والذي يعد المسؤول الأول عن عمليات استهداف نقاط الجيش والأمن في المحافظة خلال الفترة الماضية، متواجد داخل المعسكر ويحظى بحماية من الإماراتيين.

زر الذهاب إلى الأعلى