مال و أعمال

كهرباء عدن تحذر من توقف محطة “بترومسيلة”






يمن إيكو| أخبار:

حذرت مؤسسة كهرباء عدن من توقف محطة “بترومسيلة” وخروجها عن الخدمة بشكل كلي، جراء قرب نفاد الوقود، وذلك على خلفية احتجاز عناصر مسلحة في محافظة أبين ناقلات النفط الخام الخاص بالمحطة في منطقة حسان.

وأكدت المؤسسة أن احتجاز القاطرات وعدم السماح لها بالمرور سيؤدي إلى توقف محطة “بترومسيلة”، التي تعد الأكبر بين محطات توليد الكهرباء في عدن العاملة بالنفط الخام، وخروجها عن الخدمة بشكل كلي، داعية قيادة محافظة أبين بالتدخل العاجل للإفراج القاطرات لتلافي توقف المحطة.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، أمس الجمعة، في منشور على صفحته الرسمية بـ “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”: “تناشد المؤسسة العامة لكهرباء عدن قيادة محافظة أبين ضرورة التدخل للإفراج عن ناقلات وقود النفط الخام القادمة من محافظة شبوة والمخصصة لتزويد محطة بترومسيلة بالوقود، وذلك عقب قطع الطريق من قبل مجهولين في منطقة حسان”.

وأضاف “تؤكد كهرباء عدن أن محطة بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل، مساء اليوم الجمعة، وذلك لقرب نفاد وقود الخام وعدم السماح للناقلات بالمرور”.

وتعرضت ناقلات النفط الخاص بكهرباء عدن بترومسيلة في محافظة أبين لعمليات احتجاز من قبل جماعات مسلحة، خلال الأشهر الماضية، للضغط على الحكومة لتلبية طلباتهم، حيث احتجزت عناصر مسلحة القاطرات في منطقة خبر المراقشة ومنعتها من المرور، للمطالبة بإعادة طقم تابع لهم استولى عليه الحزام الأمني، وأيضاً قامت عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، بحجز القاطرات في إحدى النقاط الأمنية بمنطقة زنجبار وفرضت عليها جبايات مالية، مقابل السماح لها بالمرور، وكذلك قيام جنود باحتجاز ناقلات خاصة بمحطة كهرباء بترومسيلة في منطقة حسان للمطالبة بصرف مرتباتهم، قبل أن تنجح وساطة في الإفراج عنها.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى