مال و أعمال

حكومة صنعاء تدين استهداف الطيران الأمريكي البريطاني صيادين يمنيين في البحر الأحمر






يمن إيكو| أخبار:

أدانت حكومة صنعاء ما أسمته “الجريمة النكراء التي أقدم عليها تحالف حماية السفن الإسرائيلية، بقيادة أمريكيا وبريطانيا”، والمتمثلة باستهداف عدد من الصيادين اليمنيين في المياه اليمنية بالبحر الأحمر بغارات طيرانهما الحربي.

وأوضحت وزارة الثروة السمكية، في بيان أصدرته بهذا الخصوص، ونشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أنه تم استهداف عدد من الصيادين اليمنيين، مساء الخميس الماضي، أثناء ممارستهم نشاط الصيد على متن قواربهم في المياه اليمنية من البحر الأحمر قبالة سواحل المخا، ما أدى إلى استشهاد اثنين وفقدان آخرين.

واستنكرت الوزارة الاستهداف الذي وصفته بالإجرامي الغادر والجبان بحق الصيادين أثناء سعيهم لكسب الرزق عبر مهنة الصيد، التي تمثل المصدر الوحيد لتوفير القوت الضروري لهم ولأسرهم.

وأكد البيان “أن هذه الجريمة تكشف الأهداف الحقيقية من وراء عسكرة أمريكا وبريطانيا للبحر الأحمر، وتضاف إلى سجلاتهما الإجرامية الدامية إلى جانب ما تقوم به إسرائيل من جرائم بحق المدنيين في قطاع غزة”.

وحذرت وزارة الثروة السمكية بصنعاء من مخاطر التواجد الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر على حياة الآلاف من الصيادين اليمنيين، وما يشكله من تهديد للثروة السمكية والبيئة البحرية، داعية من أسمتهم أحرار العالم إلى إدانة الجرائم والانتهاكات التي تطال الصيادين، وحرمانهم من رزقهم.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى