مال و أعمال

قوات صنعاء تنفذ عمليتين جديدتين في البحرين الأحمر والعربي وهذه اهدافهما






يمن إيكو| خاص:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، تنفيذ عمليتين في البحرين الأحمر والعربي، استهدفت الأولى سفينة إسرائيلية والثانية ضد عدد من السفن الحربية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: إن “القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” في البحرِ العربيِّ، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً”.

وأضاف سريع، أن عملية الاستهداف للسفينة الإسرائيلية جاءت “بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر”.

وتابع قائلاً: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.. مؤكداً أنَّها “لنْ تترددَ في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم”.

يشار إلى أن شركة أمبري للأمن البحري البريطانية أكدت في وقت سابق، اليوم الإثنين، اندلاع حريق على متن السفينة الإسرائيلية المستهدفة في خليج عدن.

وأفادت شركة أمبري للأمن البحري- في تصريحات رصدها موقع “يمن إيكو”- بأن سفينة الحاويات الإسرائيلية المستهدفة جنوب شرقي عدن تعرضت لانفجارين أحدهما عن بعد، مؤكدة عدم وجود أي خسائر بشرية.

وكانت وكالة رويترز، أكدت- قبل تصريحات أمبري البريطانية-، أن سفينة حاويات تابعة لإسرائيل وتحمل علم ليبريا استهدفت على بُعْد 88 ميلاً من مدينة عدن، وسط أنباء عن إصابة السفينة الإسرائيلية وإصدارها إشارة استغاثة.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى