مال و أعمال

وزارة الاتصالات بحكومة صنعاء: مستعدون لمساعدة السفن المعنية بالكابلات الدولية






يمن إيكو|خاص:

قالت وزارة الاتصالات في حكومة صنعاء، اليوم الإثنين، إن على السفن المعنية بصيانة الكابلات البحرية أخذ تصريحات من صنعاء للدخول إلى المياه الإقليمية اليمنية، مؤكداً استعداد الوزارة للمساعدة.

وقال وزير الاتصالات بحكومة صنعاء، مسفر عبد الله النمير، في تدوينة على منصة إكس رصدها موقع “يمن إيكو” إن “الوزارة أكدت في كل تصريحاتها أن على سفن الكابلات البحرية أن تأخذ أولاً تصريحاً من الشؤون البحرية بصنعاء قبل دخولها المياه الإقليمية اليمنية”.

وأضاف: “نحن في الاتصالات اليمنية جاهزون للمساعدة في تلبية طلباتها بالتصريح والتعريف بالسفن لدى القوات البحرية اليمنية”.

وقال إن “هذا التأكيد من باب الحرص على سلامة هذه السفن”.

وتعرضت عدة كابلات بحرية لخلل الأسبوع الماضي، وقالت وزارة الاتصالات بحكومة صنعاء في بيان رصده موقع “يمن إيكو” إن “الأعمال العدائية على اليمن من قبل القطع العسكرية البحرية التابعة لبريطانيا وأمريكا تسببت في إحداث خلل في الكابلات البحرية في البحر الأحمر، مما عرض أمن وسلامة الاتصالات الدولية والتدفق الطبيعي للمعلومات للخطر”.

ونفت شركة “سيكوم” المالكة لأحد الكابلات المتضررة أن يكون الخلل بسبب استهداف من قبل قوات صنعاء، وهو ما كانت وسائل إعلام قد روجته، حيث قال المتحدث باسم الشركة في تصريحات رصدها موقع “يمن إيكو”، إنه “من الخطأ إلقاء اللوم في الحادث على الحوثيين، لأن السبب الدقيق لم يتم تحديده بعد، ومن الممكن أن يكون الكابل قد تعرض للتلف بسبب مرساة السفينة أو أي جزء آخر، كما يحدث عادةً بسبب انخفاض مستوى سطح البحر”، بحسب ما نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى