مال و أعمال

هيئة البريد بصنعاء تعلن أرباح صندوق التوفير


يمن إيكو| أخبار:

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة صنعاء المهندس مسفر النمير، اليوم الثلاثاء، أرباح صندوق التوفير البريدي للعام 2023 بواقع 13.30% خالية من الفوائد الربوية للعام الرابع على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابعة لحكومة صنعاء، عن النمير أن صندوق التوفير البريدي حقق نجاحاً باهراً هذا العام، إذ يوزع أرباحه للمودعين بدون فوائد ربوية من أوعية استثمارية واقتصادية في الصندوق.

وأشار إلى أن النجاح الذي حققه الصندوق نتيجة جهود كوادر الهيئة العامة للبريد وسياسات وخطط سليمة، وتنفيذاً لتوجيهات وقرارات الدولة التي تمنع التعاملات الربوية، والذي مثل أثراً ناجعاً وفعالاً لتحقيق نجاحات ملموسة.

فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عمار وهان، أن الصندوق توجه في العام السابق إلى استثمارات جديدة في مجال الاتصالات بالشراكة مع مجموعة من قطاع الاتصالات، لافتاً إلى أن التوجهات المستقبلية للصندوق تتجه نحو استثمارات جديدة.

وذكر وهان أن النتائج المالية لصندوق التوفير البريدي للعام الماضي قوية وتعكس مدى صلابة المركز المالي للصندوق، ودليل على مرونة نموذج العمل المعمول به وقدرته على تحقيق معدلات نمو جيدة وواعدة بالخير رغم التحديات الاقتصادية والأمنية الصعبة التي تواجهها البلاد.

بدوره أشار مدير عام صندوق التوفير البريدي فائز البناء، إلى أن حجم موجودات الصندوق حققت زيادة في حجم الإيداعات الجديدة وعدد الحسابات وأرصدة المودعين، ونمو الرصيد الاحتياطي للصندوق.

ولفت إلى أن حجم الموجودات في الصندوق بلغت العام الماضي أكثر من 88.9 مليار ريال، بزيادة عن العام الذي سبقه تجاوزت 5.98 مليار ريال.

وبيّن أن إيرادات الصندوق العام الماضي بلغت نحو 10.77 مليار ريال بزيادة عن العام الذي سبقه مليار ريال.
وأوضح أن إجمالي الايداعات للعام الماضي بلغت أكثر من 4.69 مليار ريال بزيادة نحو 689 مليون ريال عن العام الذي سبقه، وحجم الرصيد الاحتياطي الاستثماري للصندوق بلغ العام الماضي 30.31 مليار ريال.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى