مال و أعمال

قوات صنعاء تعلن مسؤوليتها عن استهداف وإحراق سفينة أمريكية في خليج عدن


يمن إيكو| متابعات:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، مساء الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية جديدة في البحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، في بيان رصده موقع “يمن إيكو”: إن “القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينة (ترو كنفيدنس TRUE CONFIDENCE) الأمريكية في خليج عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها”.

وأكد سريع أن عملية الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية.
وجدد تنبيه القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

وتابع قائلاً: “إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وأكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأربعاء، تلقيها بلاغاً تحذيرياً عن إصابة سفينة جديدة في خليج عدن، فيما رويترز تؤكد فقدان 3 بحارة من السفينة المستهدفة.

وقالت الهيئة البريطانية في بلاغٍ نشرته على موقعها الإلكتروني ورصده “يمن إيكو”: “تلقينا تقريراً في الساعة 11:50 بالتوقيت العالمي عن حادث على بعد 54 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن.

وبحسب ما أوردته الهيئة، أصيبت سفينة شحن كانت في المنطقة المجاورة وتعرضت لأضرار.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، اليوم، عن تلقي سفينة شحن أمريكية توجيهات من البحرية اليمنية، لتغيير مسارها خلال محاولتها دخول باب المندب.

كما نقلت وكالة رويترز عن مالك السفينة المستهدفة قرب ساحل عدن تأكيده فقدان الاتصال بـ23 من طاقمها.
وحسب ما أوردته رويترز، عن مصدر ملاحي آخر، فإن ثلاثة من أفراد طاقم ناقلة البضائع السائبة ترو كونفيدنس التي ترفع علم بربادوس في عداد المفقودين، وأصيب أربعة آخرون بحروق خطيرة، بعد أن لحقت أضرار بالسفينة قبالة سواحل اليمن.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى