مال و أعمال

بيانات السفينة الأمريكية “بروبل فورتشن” التي استهدفتها قوات صنعاء في خليج عدن






يمن إيكو| أخبار:

أعلنت قوات صنعاء، صباح اليوم السبت، عن استهداف السفينة الأمريكية “بروبل فورتشن PROPEL FORTUNE” في خليج عدن بعدد من الصواريخ وحققت أهدافها بنجاح، وذلك في إطار “مساندة الشعب الفلسطيني” وضمن الرد على الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

وتظهر بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية التي اطلع عليها موقع “يمن إيكو” أن السفينة هي ناقلة بضائع سائبة حمولتها الإجمالية 32,309 أطنان، ويبلغ طولها 189,99متر، وعرضها 32،26 متراً، وتم بناؤها عام 2012م، وتبحر تحت علم دولة سنغافورة.

وبحسب البيانات فإن السفينة الأمريكية “بروبل فورتشن” كانت في طريقها من ميناء ضمرة بالهند إلى جهة مجهولة، حيث تم حجب اسم الميناء المقرر وصولها إليه في جميع مواقع الملاحة البحرية الخاصة بتتبع السفن.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان رصده “يمن إيكو”: “نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتين الأولى استهدفتْ سفينةَ “PROPEL FORTUNE” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، فيما العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ من خلالِها عدداً منَ المدمراتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن، وذلكَ بسبعٍ وثلاثينَ طائرةً مسيرةً، وقد حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاحٍ بفضلِ الله.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية أعلنت، أمس الجمعة، عن تلقيها تقريراً عن حادث على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن، اليمن، رصده موقع “يمن إيكو” مفاده “أبلغ ربان MV PROPEL FORTUNE (IMO: 9500699) عن وقوع انفجارين أمام السفينة، وتم الإبلاغ عن أن السفينة وطاقمها آمنون.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى