أخبار اليمن

مارتن غريفيث يدعو إلى وقف التصعيد العسكري في نهم

  1. قال المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” اليوم الخميس إن استهداف أعضاء البرلمان والمناطق المدنية أمر غير مقبول، داعيا إلى وقف التصعيد العسكري.

 

 

 

وفي تغريدة له على “تويتر” أكد غريفيث أن “الهجوم الصاروخي الذي طال منزل النائب اليمني حسين السوادي في مدينة مأرب يخالف القانون الدولي”.

 

 

 

وعبر المبعوث الأممي عن تعازيه ومواساته للنائب السوادي الذي قتل عدد من أفراد عائلته بينهم طفلة، بصاروخ أصاب مقر إقامته.

 

 

 

ومساء الأربعاء سقط قتيلان وأربعة جرحى من المدنيين، بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على منزل عضو مجلس النواب اليمني الشيخ حسين السوادي، في حي الروضة شرق مدينة مأرب.

 

 

 

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، عبر المبعوث الأممي عن قلقه العميق إزاءَ التصعيد الأخير في مستوى العنف، داعيا جميع الأطراف المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة الأنشطةِ العسكريةِ، بما يتضمن حركة القوات، والغارات والهجمات الجوية، وهجمات الطائرات المسيرة، والهجمات الصاروخية.

 

 

 

كما دعا غريفث جميع الأطراف للالتزام بتنفيذ المبادرات التي اتخذوها سابقًا للتهدئة وتعزيزها، موضحا أن لخفض التصعيد دور حاسم في استدامة التقدم الذي تم إحرازه فيما يخص التهدئة.

 

 

 

وقال غريفيث “يجب أن نعمل جميعًا على دفع عملية السلام إلى الأمام، وليس إعادتها إلى الوراء.. لقد عانى اليمن بما فيه الكفاية”.

 

 

 

واشتدت وتيرة المعارك منذ ستة أيام بين قوات الجيش وجماعة الحوثي المسلحة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى