مال و أعمال

اليمن: أمطار رعدية محتملة مصحوبة بحبات البرد على المرتفعات والمناطق الساحلية






يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 10/3/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 11/3/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بشكل عام مع فرصة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة)، أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صنعاء، حجة، المحويت، ريمة) والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة وأجزاء من السواحل الجنوبية الغربية والشرقية) مع إمكانية تشكل الضباب على أجزاء من مرتفعات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، شبوة وحضرموت).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية الغربية والشرقية وكذلك المرتفعات المحاذية لسهل تهامة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية وجنوبية شرقية على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية ومدخل باب المندب وخليج عدن.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
– المواطنين من استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربائية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة والأماكن العالية تجنباً لضربات البروق.
– سائقي المركبات من الرؤية المنخفضة بسبب الأمطار أو الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى