مال و أعمال

لجنة اعتصام المهرة تحذّر من مخطط سعودي مماثل لما حدث في سقطرى






يمن إيكو| أخبار:

حذرت لجنة اعتصام المهرة، الإثنين، من مخطط سعودي يستهدف محافظة المهرة، مشيرة إلى عدد من الممارسات المنتهكة للسيادة، والتي يرتكبها قائد القوات السعودية بالتعاون مع شخصيات وقيادات في الحكومة اليمنية، كان آخرها موقف البيان المشترك الصادر عنهما من عمليات القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، إسناداً للشعب الفلسطيني في غزة.

ونبّه الناطق باسم لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محامد- في بيان نشره موقع المهرة بوست، واطلع عليه موقع “يمن إيكو”، إلى أن “استمرار القوات السعودية المتواجدة في مطار الغيضة في العبث والتدخل وانتهاك السيادة الوطنية للجمهورية اليمنية، يأتي ضمن مخططاتها لإثارة الفتن واستهداف النسيج الاجتماعي للمجتمع المهري”.

وتابع بن محامد قائلاً: إن “قائد القوات السعودية أوعز بإصدار بيانات باسم مجموعة من الشخصيات التي لم يعد لها قبول بسبب لهاثها وراء مصالحها الشخصية لتمرير أجندات الاحتلال وتكرار سيناريو ما حدث في محافظتي عدن وسقطرى وتمزيق النسيج الاجتماعي وتمكين الاحتلال عبر التهديد باستخدام الفوضى والإرهاب لاستهداف أمن واستقرار محافظة المهرة”.

وأشار ناطق اعتصام المهرة إلى أنه “لم يكن مفاجئاً موقف البيان الصادر عن قائد القوات السعودية وتلك الشخصيات من عمليات القوات المسلحة اليمنية إسناداً للمقاومة في غزة”، مؤكد أن ذلك الموقف يعبر عما وصفه بـ”موقف دول التطبيع المخزي أمام جرائم العدو الصهيوني والإبادة الجماعية بحق أبناء قطاع غزة والتي لا تختلف عن جرائم العدوان في اليمن”. حسب تعبيره.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى