مال و أعمال

محافظات يمنية ستشهد هطولا للأمطار






يمن إيكو| متابعات:

النشرة اليومية لحالة الطقس المتوقعة في محافظات اليمن والمياه الإقليمية اليمنية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر:
الطقس المتوقع خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 12/03/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ13/03/2024م

المرتفعات الجبلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وتمتد شرقاً لتشمل أجزاء من محافظات (الضالع، لحج، أبين، البيضاء، غرب شبوة وهضبة حضرموت).

المناطق الساحلية:
أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها، الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية على الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى.

المناطق الصحراوية:
أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى (حضرموت والمهرة)، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مما يؤدي إلى التدني في مدى الرؤية الأفقية.

التنبيهات والتحذيرات:
ينبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة:
– المواطنين بأخذ الحيطة والحذر بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.
– المواطنين من استخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربائية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة والأماكن العالية تجنباً لضربات البروق.
– سائقي المركبات من الرؤية المنخفضة بسبب الأمطار أو الضباب ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.
– مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر وباب المندب وجنوب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة الرياح.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى