مال و أعمال

ما علاقة أسعار تذاكر طيران اليمنية بموت بعض مواطني سقطرى؟






يمن إيكو| أخبار:

طالبت السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى الحكومة اليمنية بالنظر إلى المحافظة وتلبية الاحتياجات والخدمات التي تفتقر إليها، وكذا خفض سعر تذاكر طيران اليمنية من وإلى سقطرى.

وقال وكيل المحافظة عيسى مسلم، الإثنين، في منشور على حسابه بمنصة “فيسبوك”، رصده موقع “يمن إيكو”، إنه التقى بمعية وزير الثروة السمكية السابق وعضو هيئة التشاور والمصالحة فهد كفاين رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك في مكتبه بعدن.

وأوضح أنه جرى خلال اللقاء مع بن مبارك الحديث حول أهم الاحتياجات والخدمات التي تحتاجها المحافظة، وكذا الصعوبات التي يعاني منها أبناء الأرخبيل وفي مقدمتها ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وانعكاسها على الحياة المعيشية للمواطن السقطري.

وبيّن الوكيل مسلم أنه أوضح لرئيس الحكومة حجم المعاناة التي يعيشها أبناء الأرخبيل جراء غلاء تذاكر الناقل الوطني اليمنية من وإلى سقطرى واحتساب قيمتها بالعملة الأجنبية، الأمر الذي يجبر الأسر والعوائل إلى ركوب البحر عبر سفن غير مخصصة لتنقل المسافرين، ما تسبب في حوادث غرق وموت المسافرين.

ولفت إلى أنه تم خلال اللقاء تقديم مذكرة رسمية للمطالبة بتخفيض أسعار تذاكر الطيران من وإلى سقطرى.

ويشكو سكان سقطرى إلى جانب الأوضاع المعيشية الصعبة من ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية من الأرخبيل إلى المحافظات المجاورة، موضحين أن سعر التذكرة إلى المكلا تصل إلى 200 دولار للشخص الواحد، كما يشكون من استغلال شركة “أدنوك” الإماراتية المحتكرة للنفط لمعاناتهم وقيامها برفع أسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي إلى مستويات غير مسبوقة، وصل سعر صفيحة البنزين، سعة 20 لتراً، إلى 37000 ريال، في ظل ضعف قدراتهم الشرائية.






مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى