مصادر عسكرية تفجر مفاجأة وتكشف عن الاسرار الخفية لإقالة قائد المنطقة العسكرية السابعة وماعلاقة  الإمارات بهذا القرار ؟

مصادر عسكرية تفجر مفاجأة وتكشف عن الاسرار الخفية لإقالة قائد المنطقة العسكرية السابعة وماعلاقة  الأحمر بهذا القرار ؟

خاص |  الأول برس

كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني عن الأسباب التي تقف خلف قرار رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بإقالة قائد المنطقة العسكرية السابعة  اللواء الركن محسن الخبي من منصبة .

وقالت المصادر بأن  قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخبي  أظهر غضبه الشديد لدى مجموعة من ضباط المنطقة جراء الهزائم الكبيرة التي تعرض لها الجيش الوطني في جبهات نهم وتساقط المواقع العسكرية بيد مقاتلي جماعة الحوثي .

ورفض اللواء الخبي تحميل المقاتلين المتواجدين في جبهات القتال مسؤولية أي هزيمة معتبرا أن من يحملهم ذلك عليه أن يتواجد بين صفوف المقاتلين في الخطوط الأمامية لنشاهد شجاعته .

وقال على الرئاسة أن تدرك ذلك وليحضر نائب الرئيس على محسن ويكون معنا في المتارس الأمامية ولا داعي للاستخفاف بما يقدمه الأبطال من تضحيات .

وعلمت المصادر بأن قائد المنطقة العسكرية السابعة اتهم  نائب الرئيس خلال الاجتماع الذي ترأسه الأحمر  لمناقشة متسجدات الاوضاع العسكرية في عدد من الجبهات مع قيادات الجيش الوطني وممثلي وزارة الدفاع بالوقوف خلف كل الهزائم التي تعرض لها الجيش الوطني في مختلف الجبهات وهو ذات الأمر الذي اغضب الفريق الأحمر
وأصدر توجيهات بإيقاف  الخبي عن عمله وإحالته للتحقيق قبل أن يصدر قرار سريع بتعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية السابعة خلفا للواء الخبي .

 

فيما كشفت مصادر بأن بداية الهزيمة هو تدخل الإمارات بشكل مباشر في هذا القرار يأتي هذا بعد إعادة ترتيب صفوف الجيش الوطني لاستعادة السيطرة على المواقع التي سقطت في يد جماعة الحوثي

تابعونا الآن على :