أخبار اليمن

عزل قادة الكتيبة المتمردة في سقطرى

عُقد صباح اليوم اجتماعا عسكريا واسعا في جزيرة أرخبيل سقطرى، بحضور قائد قوات التحالف العربي الداعم للشرعية لمناقشة التطورات الاخيرة في الجزيرة.

 

 

وأقرت قيادة اللواء الأول مشاه بحري أرخبيل سقطرى عزل قادة كتيبة حرس الشواطئ المتمردة كإجراء أولي يتبعه عدة إجراءات”.

 

 

 

وأوضح البيان الصادر عن الاجتماع أن اللواء قام باتخاذ الاجراءات الأولية، وذلك بعزل كلا من قائد الكتيبة وأركان الكتيبة ومساعد الكتيبة، مضيفاً بأنه سيتبعه اجراءات أخرى لإنهاء هذا التمرد .

 

 

 

ولفت الى أن بعض المرجفين في المحافظة لم يستسيغوا الأمن والطمأنينة التي تتمتع بها سقطرى، نتيجة لدوافع وأغراض حزبية ومناطقية وشخصية على حد سواء، يبيعون أنفسهم ووطنهم بعرض من الدنيا قليل. بحسب البيان.

 

 

 

كما أوضح البيان في حال فشل الوساطة فإن اللواء الأول مشاة بحري له الحق الكامل في استعادة موقع الكتيبة بالطريقة التي يراها مناسبة في مدة أقصاها حتى السبت القادم 8 فبراير 2020م.

 

 

وكان قادة الكتيبة قد أعلنوا انشقاهم عن اللواء و انضمامهم إلى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات.

 

 

وكان محافظ سقطرى تمكن من إخماد تمرد مسلح لموالين لدولة الإمارات عقب المواجهات التي شهدتها مدينة عدن في أغسطس الماضي، بعد رفض مدير الأمن السابق قرار إقالته.

 

 

 

وقامت الإمارات بتجنيد مئات من أبناء أرخبيل سقطرى تحت مسمى “الحزام الأمني” كما تقوم بشراء ولاءات شيوخ القبائل بالجزيرة وحثهم على مناهضة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى