أخبار اليمن

وزيرة الخارجية السويدية تتوجه إلى صنعاء للقاء مسؤولين بجماعة الحوثي.. التفاصيل

وزيرة الخارجية السويدية تتوجه إلى صنعاء للقاء مسؤولين في جماعة الحوثي.. التفاصيل

 

الأول برس |

 

أكدت وزيرة خارجية السويد التي تزور العاصمة المؤقتة عدن في هذه الأثناء، استمرارَ دعم بلادِها للحل السياسي في اليمن، بما في ذلك تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

 

 

وكان في استقبالها أثناء وصولها المطار كلًا من محافظ عدن أحمد سالم ربيع وعدد من الوكلاء، فيما تعد المدينة خالية من المسؤولين التنفيذيين في الحكومة بعد عودة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى الرياض في 12 فبراير/ شباط الجاري.

 

 

وأوضحت الوزيرة السويدية ” آن ليند” عقب لقائِها نائبَ رئيس الوزراء سالم الخنبشي، أن زيارتَها الى عدن تأتي في سياق الدعم لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة وتنسيق عملية تدفق المساعدات الإنسانية.

 

 

والتقت “ليند” بمسؤولين في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا لبحث إمكانية تنفيذ اتفاق الرياض، فيما ستتوجه اليوم الجمعة نحو العاصمة صنعاء للقاء مسؤولين في جماعة الحوثي.

 

 

وقال مصدر حكومي، إن زيارة الوزير السويدية، تأتي في سياق الضغط الدولي لإنهاء النزاع في عدن وتوحيد الجهود لاستئناف العملية السياسية بين الشرعية و جماعة الحوثي.

 

 

ومساء الخميس، التقت الوزيرة السويدية، الرئيس هادي وناقشت معه الخطوات اللازمة لتمكين الحكومة من العودة إلى عدن، وبحث إمكانية دعم السويد والاتحاد الأوروبي لعملية السلام في اليمن.

 

 

يذكر أن الحكومة اليمنية هددت في أكثر من مناسبة بالتوقف عن التعامل مع اتفاق السويد، حيث تتهم الحوثيين العمل على إفشاله وعدم جدية الأمم المتحدة في الضغط على الحوثيين لوقف التصعيد العسكري في مأرب والجوف ونهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى