إعلامي سعودي يفتح النار على الشرعية ويرد على “بن دغر ” ويتحدث عن مهمة التحالف في اليمن بطريقة مستفزة

اعلامي سعودي يرد على بن دغر ” ..التحالف خسر دماء ومليارات الدولارات من اجل شرعية مهترئة

بدر القحطاني يهاجم الشرعية

في أقوى رد للتحالف على تصعيد بن دغر هاجم إعلامي سعودي الشرعية ووصفها بوصف مخزي

حيث قال الإعلامي السعودي بدر القحطاني إن القيادة المهترئة في الشرعية والتي ينخرها الفساد ويقودها التخبط هي التي يجب أن ينتهي دورها وليس التحالف حسب تعبيره.

وجاء رد القحطاني على مقال مطول لمستشار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء السابق الدكتور احمد عبيد بن دغر، قال فيه:

” إن دور التحالف قد ينتهي في اليمن إذا تم التعامل مع المعركة المتبقية كما تم التعامل مع سقوط نهم”

محذرا من ان سقوط الجوف قد يغير موازين القوى العسكرية بصورة نهائية في المعركة المصيرية لصالح الحوثيين .

واثار حديث بن دغر في مقاله عن التحالف الاعلامي السعودي القحطاني وقال مدافعا عن التحالف في تغريدة على حسابه في تويتر أن بن دغر اختزل دماء أبناء التحالف ومليارات الدولارات التي دعم التحالف بها اليمن اختزلها بن دغر في معركة واحدة.

مضيفا أن للتحالف أخطاؤه التي واجهها بشجاعة قانونيا وإعلاميا.

وكان قد اشار بن دغر في مقاله انه لا ينبغي للتحالف العربي الواسع وقد أوتي من القدرات والدعم العربي والاسلامي والغطاء الدولي أن يخسر هذه المعركة ذات الطابع المصيري .

واضاف انه ليس هناك ما يعوض هذه الخسارة إن حدثت، بل ينبغي لهذه الخسارة ألَّا تحدث في ضل قيادته الحكيمة، وما يعتقده البعض مكسباً تثبت الأحداث المتلاحقة أنه وهماً، وترتيباً غير موفقاً للخصوم والأعداء في هذه المعركة.

ويأتي هذا الرد في ظل تصعيد إعلامي غير مسبوق تتبناه بعض قيادات الشرعية ضد دول التحالف العربي من خلال توجيه سيل من التهم وموجة من الانتقادات الحاده للسياسة التي تدير بها قوات التحالف المعركة في اليمن الأمر الذي دفع محللون سياسيون إلى وصف هذه الخطوة بالإيجابيه التي من شأنها إعادة الشرعية إلى مسارها الصحيح والمتمثل في الحفاظ على كامل السيادة الوطنية والدفاع عن كامل تراب واراضي البلاد وحماية الوحدة اليمنية من مشاريع التشظي والانقسام وتحقيق آمال وتطلعات كافة أبناء الشعب اليمني وصون كرامتهم داخل البلاد وخارجها

فيما اعتبرها آخرون بأنها صحوة ضمير متأخرة كان من المفترض أن تأتي في وقت مبكر خاصة بعد أن انحرفت دول التحالف عن مسارها السياسي والعسكري الذي جاءت إلى اليمن من أجله .

تابعونا الآن على :