عقب اعتقال اليدومي.. السلطات السعودية تعتقل 3 أمراء وتتهمهم بالخيانة العظمى

عقب اعتقال اليدومي.. السلطات السعودية تعتقل 3 أمراء وتتهمهم بالخيانة العظمى

 

اعتقال امراء في المملكة

 

كشفت اليوم صحيفة وول ستريت جورنال ان السلطات السعودية قامت باعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي ومحمد بن نايف ولي العهد السابق، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية الحالي.

وأشارت إلى أن السلطات السعودية تتهم  أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف وعبدالعزيز بن سعود بالخيانة العظمى.مؤكدة أن حرس الديوان الملكي السعودي اعتقل الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف صباح أمس الجمعة.

وقالت: إن حرس الديوان الملكي اعتقل الأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف وفتش منزليهما.

 

اعتقال اليدومي

 

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من اخبار مماثلة تحدثت عن قيام السلطات السعودية بإعتقال رئيس الهيئة العلياء لحزب التجميع اليمني للإصلاح محمد اليدومي فهل لكل ما سبق علاقة واحدة ام انها صدفه عابره هذا ما تسجيب عليه الساعات القادمة.

 

وقالت مصادر اعلامية سعودية ان الجهات الأمنية بالمملكة القت القبض على مقيم يحمل الجنسية اليمنية، عقب ظهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، واضعًا صورة عبدالملك الحوثي على العملة السعودية.

وأكد حساب محافظة جدة عبر موقع تويتر، اليوم الجمعة، أن الجهات الأمنية بجدة قبضت على مقيم من الجنسية اليمنية؛ ظهر في مواقع التواصل الاجتماعي واضعًا صورة عبدالملك الحوثي على عملة من فئة 500 ريال سعودي.

ولفتت محافظة جدة إلى أنه تمت إحالة هذا الشخص إلى جهة الاختصاص لتطبيق العقوبات بحقه.

 

واثارت موجة الاعتقالات في المملكة تساؤولات الكثير من الناشطين والسياسيين، الذين تساؤلوا عن العلاقة بين هذه الاعتقالات خصوصاً ان الامراء المعتقلين يواجهون تهمة الخيانة الوطنية العظمى بحسب وسائل اعلام محلية ودولية.

وربط البعض بين اعتقال اليدومي واخرين بحادثة اعتقال الامراء في الاسرة الحاكمة مؤكدين ان الايام القادمة ستكشف المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

 

لمزيد من التفاصيل اضغط هــــــنا

لتابعتنا على فيسبوك اضغط هــــــنا

تابعونا الآن على :