أخبار اليمن

شاهد .. ارقام خيالية لأسعار الاراضي والعقارات في صنعاء وهذه اغلى قطعة ارض في اليمن (لن تصدق)

الاول برس – خاص:

سجلت اسعار الاراضي والعقارات في العاصمة صنعاء ارقاما خيالية رغم الحرب المتواصلة للسنة السابعة على التوالي وتداعياتها على المدينة واستمرار غارات طيران التحالف وازمات المشتقات النفطية والخدمات المرتبطة بها.

وفي سابقة اولى من نوعها، عرض مواطن في العاصمة صنعاء قطعة ارض للبيع على صفحات العقارات بمواقع التواصل الاجتماعي، طالبا سعرا وصف بالخيالي ومبلغ كبير يتكون من اثني عشر صفرا، ما أثار موجة سخرية.

جاء في الاعلان “ارض للبيع في موقع استراتيجي بالعاصمة صنعاء. مساحتها 12 لبنة ( مترا مربعا) تقع على شارع الخمسين وشارع ١٦ ببيت بوس. سعر اللبنة الواحدة 200 الف دولار والارض كاملة مليونين و400 الف دولار”.

وفقا لاسعار صرف الريال في صنعاء فإن المبلغ المطلوب بالدولار يعادل للبنة الواحدة 120 مليون ريال ولقطعة الارض كاملة 1.5 مليار ريال. يرتفع المبلغ بسعر الصرف في عدن إلى 220 مليون ريال للبنة الواحدة و2.6 مليار ريال لقطعة الارض كاملة”.

وأثار الاعلان موجة جدل بين اوساط اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي بين من اعتبر المبلغ خياليا ورأى ان سعر الارض الواقعي لا يتجاوز 10 ملايين للبنة الواحدة والكل بمائة وعشرين مليونا (200 ألف دولار). ومن رأى انها تستحق المبلغ المطلوب.

يشار إلى أن اقتصاديين يرجعون ارتفاع اسعار الاراضي والعقارات في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين إلى “اندفاع كثير من ذوي رؤوس الاموال نحو الاستثمار في قطاع بيع وشراء الاراضي والعقارات، جراء توقف حركة التجارة وقيود التحالف، واشتغال الموظفين بعد توقف المرتبات والعاطلين في سماسرة عقارات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى