الرئيسية / أخبار الجنوب / عفرار يفتح النار على الامارات والسعودية ويحذر أبناء سقطرى والمهرة من “مخطط استعماري جديد” ويتوعد بمقاومة الاحتلال الخارجي (تفاصيل)

عفرار يفتح النار على الامارات والسعودية ويحذر أبناء سقطرى والمهرة من “مخطط استعماري جديد” ويتوعد بمقاومة الاحتلال الخارجي (تفاصيل)

عفرار يفتح النار على الامارات والسعودية ويحذر أبناء سقطرى والمهرة من “مخطط استعماري جديد” ويتوعد بمقاومة الاحتلال الخارجي (تفاصيل)

 

الأول برس – خاص:

 

فتح محمد آل عفرار سلطان المهرة سابقا، النار على الإمارات والسعودية محذرا أبناء المهرة وسقطرى مما سماه “الاحتلال الاجنبي”. داعيا قبائل المحافظتين إلى التنبه واليقظة ورفض “المحاولات الدخيلة التي تستهدف كرامتهم وسيادتهم”. متوعدا اي “محاولة لاحتلال المحافظتين بالمقاومة”، في إشارة إلى القوات الإماراتية والسعودية في المحافظتين.

 

عفرار طالب في تغريدة على “تويتر” أبناء المهرة وسقطرى بـ “الحذر واليقظة للحفاظ على المحافظتين من المحاولات الدخيلة الهادفة للنيل من كرامتهم وعزتهم”، ورفض ما سماه “المحاولات الدخيلة” تسعى للنيل من كرامتهم وعزتهم وسيادتهم على اراضيهم” حسب وصفه.

 

وقال عفرار : “أتوجه بعظيم الاجلال والإكبار لأبناء المهرة وسقطرى الشرفاء الأحرار، وأدعوهم إلى توخي الحذر واليقظة والفطنة من المحاولات الدخيلة الهادفة للنيل من كرامتهم وعزتهم وسيادتهم على أراضيهم أو مس وحدة نسيجهم الاجتماعي والقبلي الرصين”.

 

في المقابل، توعد عفرار التدخلات الخارجية في المهرة وسقطرى بكافة أشكال المقاومة المتاحة، وقال :”إن أبناء المهرة وسقطرى ماضون على نهج تاريخهم القويم في الوقوف ضد أي قوى أجنبية تحاول احتلال واستعمار أراضيهم ومقاومتها بكافة الأشكال المستطاعة والمناسبة”.

 

وفي حين شدد على أن مقاومة الاحتلال الخارجي ومواجهته “حق شرعي أزلي”. تابع محمد آل عفرار، سلطان المهرة سابقا، مؤيدا الأقاليم الاتحادية في اليمن، قائلا: ” كما أن نضالهم (ابناء المهرة وسقطرى) لن يتوقف (إلا) بإقامة إقليم خاص بهم واستعادة كافة أراضيهم المستقطعة”.

 

يذكر أن الإمارت بسطت نفوذها على محافظة أرخبيل سقطرى عبر قواتها وتشكيل قوات موالية لها باسم “النخبة السقطرية”، وتتقاسم مع السعودية النفوذ في محافظة المهرة عبر قوات إماراتية وسعودية، ودعم تشكيلات عسكرية توالي كلا منهما، خارج وزارة دفاع الحكومة الشرعية.

شاهد أيضاً

في ذكرى الانقلاب .. الحوثيون يحتفلون بحصاد 7 مكاسب من ثورة “عفاش” المضادة (تفاصيل جديدة)

الاول برس – متابعة خاصة: تتزامن الذكرى السابعة للانقلاب على الشرعية، مع احتفال جماعة الحوثي …